أخر الأخبار
نتانياهو يوقف قرار منع الفلسطينيين من ركوب الحافلات مع الإسرائيليين
نتانياهو يوقف قرار منع الفلسطينيين من ركوب الحافلات مع الإسرائيليين

القدس - الكاشف نيوز : أمر رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو اليوم الأربعاء بوقف إجراء يمنع الفلسطينيين من ركوب الحافلات ذاتها مع المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول في مكتب نتانياهو لوكالة الصحافة الفرنسية "الاقتراح غير مقبول بالنسبة لرئيس الوزراء. وتحدث هذا الصباح مع وزير الدفاع وتقرر أن يتم تجميد هذا الاقتراح".

وكانت قوات الاحتلال منعت فلسطينيي الضفة الغربية الذين يتوجهون يوميا إلى المنطق المحتلة للعمل من ركوب الحافلات ذاتها مع الإسرائيليين اعتبارا من اليوم للعودة إلى منازلهم.

وقالت مسؤولة بوزارة الدفاع "بموجب إجراء يدخل قيد التجربة لثلاثة أشهر سيترتب على الفلسطينيين العاملين في إسرائيل اعتبارا من اليوم العودة إلى منازلهم عبر نقاط العبور ذاتها بدون أن يركبوا الحافلات التي يستخدمها المقيمون" الإسرائيليون في الضفة الغربية المحتلة.

ويضطر اآاف العمال الفلسطينيين الذين يعملون في إسرائيل إلى المرور عبر أربع نقاط تفتيش للذهاب إلى أماكن عملهم وعند عودتهم إلى الضفة الغربية المحتلة سيترتب عليهم ركوب حافلات فلسطينية وليس إسرائيلية للوصول إلى منازلهم، بحسب المسؤولة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن وزير الدفاع موشيه يعالون الذي يقف وراء هذا القرار يريد "استخلاص الدروس من هذه التجربة بعد انتهاء فترة الاختبار لثلاثة أشهر".

وبحسب الإذاعة، فإن الوزير يرى أن هذا الإجراء سيسمح "بالسيطرة بشكل أفضل على الفلسطينيين ومن يخرج من إسرائيل وسيحد من المخاطر الأمنية".

وكان لوبي المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة يدعو لسنوات لمثل هذا الإجراء الذي سيجعل تنقل الفلسطينيين يستغرق المزيد من الوقت.