أخر الأخبار
4 فصائل فلسطينية ترفض التعديل الوزاري في حكومة الحمدالله
4 فصائل فلسطينية ترفض التعديل الوزاري في حكومة الحمدالله

رام الله - الكاشف نيوز : اكدت اربعة فصائل فلسطينية رفضها التعديل الوزاري الجديد بحكومة التوافق الوطني والذي من المقرر يوم غد الجمعة، مشيرة الى ان ذلك يعيق مسيرة المصالحة ويعزز الانقسام.

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اعتبرت "ان التعديل الوزاري لن يؤدي الى حل الازمة التي تعاني منها الحكومة الحالية "كونها ازمة سياسية لا تحل الا بتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك بها كافة القوى الوطنية والاسلامية الفاعلة والتي وقعت على اتفاقات المصالحة في القاهرة وصاحبة الوزن الكافي لتجاوز العقبات التي واجهتها الحكومة الحالية".

واشار قيس عبد الكريم عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الى ان الجبهة تعمل على قدم وساق لكي لا تؤدي هذه الخطوة الى انهيار اتفاقات المصالحة والى سحب الاعتراف بحكومة التوافق الوطني الامر الذي يمكن ان يترتب عليه نتائج خطيرة على صعيد مستقبل المشروع الوطني بشكل عام و علاقة قطاع غزة ايضا.

بدوره اكد حزب الشعب ان المسار الذي يجب اتباعه هو تشكيل حكومة وحدة وطنية تستطيع معالجة تحديات الازمة وحالة الانقسام , واصفا التعديل الوزاري بانه لن يؤدي الى الغاية المنشودة باعادة اللحمة الى الوطن.

من ناحيتها وصفت الجبهة الشعبية التعديل الوزاري بانه سيؤدي الى تعميق الازمة في الساحة الفلسطينية من خلال الانفراد في التشكيل الوزاري. مؤكدة انه يجب الحديث عن حكومة وحدة وطنية واجتماع اطار القيادة المؤقت للوقوف عند كافة الازمات وحلها .

وطالبت الجبهة الشعبية، الرئيس محمود عباس بالمسارعة في عقد اجتماع القيادة لمعالجة المشكلات واعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات رئاسية وتشريعية .

من جهتها قالت حركة حماس ان إدخال أي تعديل وزاري على حكومة التوافق الوطني هو غير دستوري وخارج عن التوافق ويمثل انقلاباً على اتفاق المصالحة، مشيرة الى ان الحكومة أصبحت حكومة انفصالية داعية إلى التراجع عن ذلك .

وكان مركز الإعلام الحكومي اكد أنه تم الاتفاق بناء على الاجتماع بين الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس، على اجراء تعديل وتوسيع على عمل الحكومة، بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه شعبنا .

وأضاف المركز في بيان صحفي: "تم الاتفاق على تكليف د. حسين الأعرج وزيرا للحكم المحلي، د. صبري صيدم وزيرا للتربية والتعليم العالي، م. سميح طبيلة وزيرا للمواصلات، د. سفيان التميمي وزيرا للزراعة، السيدة عبير عودة وزيرا للاقتصاد."

واشار المركز إلى انه سيتم أداء اليمين أمام الرئيس محمود عباس غدا بعد صلاة الجمعة، في مقر المقاطعة برام الله.