أخر الأخبار
نتنياهو يدرس تأجيل “الاتفاق الامني” بعد انتخاب رئيس اميركي جديد
نتنياهو يدرس تأجيل “الاتفاق الامني” بعد انتخاب رئيس اميركي جديد

القدس - الكاشف نيوز : اعلن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو انه يدرس إمكانية تأجيل التوقيع على صفقة المساعدات الامنية الاميركية لاسرائيل الى ما بعد انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة، في محاولة للتوصل الى "شروط افضل" في هذه الاتفاقية، وذلك حسب ما اوردته صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر اليوم.

وكان نتنياهو قد اشار في اجتماع حكومة الاحتلال الى انه "غير متأكد من إمكانية التوصل الى اتفاق، ويجب ان نتفحص فيما اذا كنا سنتوصل الى نتائج تستجيب لاحتياجات اسرائيل الامنية، او اننا سننجح في التوصل الى اتفاق افضل مع الادارة القادمة".

وكانت مصادر في مكتب رئيس حكومة الاحتلال قد اكدت الاسبوع الماضي عقد اجتماعات بين طواقم اسرائيلية واخرى اميركية، لبحث حجم المساعدات الامنية التي تمنحها الولايات المتحدة لاسرائيل وشروط استخدامها.

واشارت الصحيفة الى انه منذ توقيع الاتفاق النووي مع ايران يحاول الاميركيون تهدئة اسرائيل ويعربون عن التزامهم بأمنها، وان احد وسائل التهدئة، من خلال زيادة حجم المساعدات الامنية التي تشمل تزويد اسرائيل بالمعدات العسكرية المتقدمة جدا.

ووفقا للتقديرات فإن رزمة المساعدات ستشمل طائرات مقاتلة من طراز إف 35، ومساعدة لتمويل مضادات الصواريخ وطائرات V22 وتجهيزات حديثة للدبابات تشمل صواريخ ذكية، ورادادات وطائرات للتزويد بالوقود جوا.