أخر الأخبار
الأهلي يعمق جراح الزمالك بثنائية ويعزز صدارة الدوري
الأهلي يعمق جراح الزمالك بثنائية ويعزز صدارة الدوري

القاهرة - الكاشف نيوز

حقق فريق الأهلي فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه الزمالك بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الثلاثاء باستاد برج العرب الدولي بالأسكندرية، في مباراة القمة للجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.
تقدم الأهلي بهدف عن طريق المهاجم الجابوني ماليك إيفونا في الدقيقة 56، وسجل عمرو جمال الهدف الثاني في الدقيقة 89، وحصل الأهلي على النقاط الثلاث وتربع منفرداً على قمة مسابقة الدوري برصيد 38 نقطة بفارق 7 نقاط عن الزمالك مع نهاية الدور الأول.
بدأ الفريقان بمحاولات للسيطرة على وسط الملعب، وكانت البداية الهجومية من جانب الزمالك الذي نظم هجمة في الجبهة اليمنى عن طريق عمر جابر ثم تسديدة بجوار القائم في الدقيقة الثالثة من النيجيري معروف يوسف.
الزمالك واصل ضغطه الهجومي وانطلق عمر جابر بتمريرة في عمق دفاعات الأهلي أبعدها أحمد حجازي ومراوغة رائعة من حماده طلبة ثم ظهر الأهلي هجومياً بتسديدة في الدقيقة الثامنة من مؤمن زكريا بجوار القائم.
وهرب صبري رحيل من عمر جابر في الجبهة اليمنى ووجه تسديدة فوق العارضة في الدقيقة 14، وراوغ إيفونا المدافع أحمد دويدار ولكن عمر جابر تدخل وأبعد الخطورة عن دفاع الزمالك.
وأنقذ الشناوي حارس الزمالك مرماه من تسديدة صاروخية لأحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي في الدقيقة 18، وأهدر رامي ربيعة مدافع الأهلي فرصة قريبة بضربة رأس مرت فوق العارضة.
وراوغ كهربا مدافع الأهلي رامي ربيعة ثم أوقفه أحمد فتحي ببراعة، وسيطر الأهلي ومرر الكرة بشكل رائع في وسط الملعب مع تراجع دفاعي للزمالك وتسرع عبد الله السعيد في إنهاء الهجمة بتسديدة طائشة فوق العارضة.
حاول كهربا بمجهود فردي اختراق دفاع الأهلي ولكن دون جدوى ، ووجه مؤمن زكريا تسديدة قوية في يد إكرامي بعد دقائق من استعادة التوازن للفريق الأبيض وتسديدة بعيدة من نصيب أيمن حفني.
أبعد الحائط البشري تسديدة باسم مرسي المجتهد ثم أضاع علي جبر ضربة رأس فوق العارضة ، ومرت تمريرة أحمد فتحي العرضية بدون مقابل بعد أن تصدى لها الشناوي.
وتعرض عبد الله السعيد لإصابة بعد إلتحام مع حماده طلبة مدافع الزمالك ، كما دخل فتحي في إلتحام عنيف مع كهربا.. وفي الدقيقة 42 أبعد دفاع الزمالك أخطر كرة للأهلي من انفراد لمؤمن زكريا من تمريرة سحرية لحسام غالي.
الزمالك فشل في تنظيم هجمة مرتدة سريعة عن طريق أيمن حفني وكهربا الذي تأثر بالإصابة لينتهي الشوط الأول دون أهداف.
وبدأ الزمالك الشوط الثاني بهجمة سريعة بتبادل الكرة بين حفني وكهربا ، وتأثر الأداء بفاصل من التمريرات المقطوعة من الفريقين والعشوائية في التحرك من اللاعبين.
وفي الدقيقة 56 ، سجل الجابوني ماليك إيفونا هدف التقدم للأهلي من انطلاقة سريعة ولم يواجهه المدافع علي جبر ليودع الكرة ببراعة في المرمى الزملكاوي.
الأهلي أجرى تغييراً بنزول محمد هاني على حساب أحمد فتحي الذي بذل مجهوداً كبيراً وانطلق مؤمن زكريا بهجمة خطيرة من الجبهة اليسرى ومرر كرة عرضية لم يحولها أحد داخل الشباك.. ولجأ ميدو مدرب الزمالك لتغيير بنزول القائد حازم إمام على حساب إبراهيم عبد الخالق أحد أسوأ لاعبي الفريقين.
ونظم الأهلي هجمة سريعة من تمريرة بين مؤمن والسعيد ولكن دفاع الأهلي أبعدها ، وأشرك الزمالك ثاني تغييراته بنزول مصطفى فتحي على حساب محمود كهربا البعيد عن مستواه في الدقيقة 66.
الأهلي واصل السيطرة على وسط الملعب وسط عشوائية فنية من لاعبي الزمالك ، وسيطر الفريق الأبيض مع تحرك سريع من حازم إمام وأهدر إيفونا فرصة قريبة من تسديدة بجوار القائم.
في الدقيقة 74 ، شارك شيكابالا على حساب أيمن حفني في آخر تغييرات الزمالك بينما دفع الأهلي بتغيير ثانٍ بنزول عمرو جمال بدلاً من المزعج إيفونا.
شيكابالا مرر كرة عرضية لم تجد من يقابلها ، وحصل حماده طلبة مدافع الزمالك على إنذار بعد إلتحام عنيف مع عمرو جمال مهاجم الأهلي.
ونال محمد هاني البطاقة الصفراء في الدقيقة 82 ، وأشرك الأهلي لاعب الوسط صالح جمعة بدلاً من مؤمن زكريا في الدقيقة 84.
وتصدى إكرامي لهجمة خطيرة من النيجيري معروف يوسف، ورد الأهلي بهدف ثانٍ بعد أن انطلق رمضان صبحي بهجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة لعمرو جمال ليودعها ببراعة في المرمى في الدقيقة 89.
وحصل باسم مرسي على إنذار للاعتراض ، وسيطر الهدوء على الدقائق الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز أهلاوي مستحق.