أخر الأخبار
منصور: إسرائيل تصف خصومها بـ”إرهابيين” كما فعل النازيون
منصور: إسرائيل تصف خصومها بـ”إرهابيين” كما فعل النازيون

نيويورك - الكاشف نيوز : اعتبر رياض منصور مندووب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، يوم الأربعاء، أن إسرائيل تنتهج سلوك ألمانيا النازية عند وصف خصومها بـ "الإرهابيين". على خلفية المواجهات الدامية التي تعصف الأراضي الفلسطينية وإسرائيل منذ الأول من تشرين الأول/أكتوبر التي أسفرت عن مقتل 203 فلسطيني إضافة إلى 28 إسرائيليا.
واعترض داني دانون المبعوث الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة بشدة على تصريحات المبعوث الفلسطيني قائلا "أي مقارنة بين والنازية والديمقراطية الإسرائيلية هو أمر حقير ويستحق الشجب من قبل المجتمع الدولي".
وجاءت هذه المشادة بين المبعوثين الإسرائيلي والفلسطيني في الأمم المتحدة، على خلفية اعدام قوات الاحتلال فتى فلسطيني واخته صباح يوم الأربعاء عند حاجز قلنديا العسكري بين القدس والضفة الغربية.
ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا غير رسمي في السادس من أيار/مايو المقبل لبحث مطالبات لحماية الفلسطينيين. وقال رياض منصور "إن أربعة أعضاء في مجلس الامن مصر والسنغال وفنزويلا وماليزيا دعت للجلسة التي استجابت لها اعضاء المجلس باستثناء دولة واحدة في إشارة إلى الولايات المتحدة".
ونوه منصور "إلى أن الجلسة ستشهد مشاركة 4 خبراء قانونيين متخصصين في توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين تحت الاحتلال من بينهم خبير قانوني بمنظمة العفو الدولية". وتابع منصور "ان الاجتماع هو خطوة أولى نحو العمل في مجلس الأمن كي يستفيق المجلس ويمارس مسؤوليته في حماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال الإسرائيلي".
لكن منصور استبعد أن يصدر قرار جديد من مجلس الأمن بشأن ذلك، مشيرا إلى أن "ما سوف تقدمه تلك هو أن يشهد العالم بأسره قضية الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وحاجته إلى الحماية الدولية".