أخر الأخبار
نتنياهو لحماس: ستدفعون الثمن باهظاً
نتنياهو لحماس: ستدفعون الثمن باهظاً

القدس - الكاشف نيوز : قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مقابلة مع الصحافيين العسكريين الاسرائيليين، بما يتعلق بمطالبة 50 أسرة إسرائيلية من الذين قتلوا أبنائهم خلال الحرب على غزة في إطار عملية الجرف الصامد، والذين طالبوا نتنياهو بتشكيل لجنة تقصي حقائق رسمية لبحث قضية الأنفاق، قال نتنياهو: "أريد أن أقول بأنه قبل أن قمنا بشن الحرب على قطاع غزة أجرينا نقاشات عديدة.

وأوضح نتنياهو:" خلال جلسات المجلس الأمني المصغر والتي سبقت الحرب علي غزة بعام ونصف، أجرينا 8 جلسات حول الأنفاق، وفي إحدى تلك الجلسات أعطيت تعليماتي لمواجهة تلك الأنفاق، كما أجرينا نقاش أخر في الكابنيت قبل الحرب بأسبوعين .

وحيال الوضع في قطاع غزة، قال نتنياهو: " لا يمكن في حقيقة الأمر منع تعاظم قوة حماس، ولكن إن اقتضت الضرورة ووقعت مواجهة عسكرية أخرى فالثمن للطرف الثاني في قطاع غزة سيكون باهظ جداُ .

وحيال العلاقات الإسرائيلية الأمريكية، قال نتنياهو: "بأن العلاقات بين الدولتين ترتكز على الرأي الأمريكي الذي يعتبر إسرائيل حليفة لها، مضيفاً أنه في الأيام المقبلة سيتم التوقيع على اتفاق الدعم العسكري الأمريكي لاسرائيل .

وحيال إيران، قال نتنياهو " قضية الملف النووي الإيراني لم تختفي، فإسرائيل ستمنع إيران من التسلح بسلاح ذري، أما بالنسبة للاتفاق بين تركيا وإسرائيل قال نتنياهو " لقد تصرفنا بحكمة عندما وقعنا الاتفاق، فالاتفاق مهم لإسرائيل، واسرائيل تريد أن تؤسس قواعد الحوار والتعاون مع تركيا .