أخر الأخبار
رغم الانتقادات الوطنية لجنة حماس لإدارة شئون قطاع غزة تباشر أعمالها
رغم الانتقادات الوطنية لجنة حماس لإدارة شئون قطاع غزة تباشر أعمالها

رام الله-الكاشف نيوز :باشرت لجنة حماس لإدارة شئون قطاع غزة ، عملها لإدارة المؤسسات الحكومية بعد اتهام حكومة التوافق بعدم القيام بمسؤولياتها اتجاه قطاع غزة.

وتتكون اللجنة الادارية من سبعة أعضاء وهم: عبد السلام صيام رئيسا، وتوفيق أبو نعيم مسؤول عن الداخلية، واسماعيل محفوظ مسؤول عن العدل والشؤون الاجتماعية والاوقاف، وباسم نعيم مشرف على الصحة وسلطة البيئة، ورفيق مكي مسؤول عن الاقتصاد والزراعة وسلطة المياه، وكمال أبو عون مسؤول عن التربية والتعليم والتعليم العالي والثقافة، ويوسف الكيالي للإشراف على المالية وديوان الموظفين العام.

وتسلم اليوم كمال أبو عون عضو اللجنة الإدارية الحكومية اليوم مهام منصبه رئيساً لقطاع التعليم في محافظات غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس :محمود الزهار إلى أن اللجنة المشكلة هي "للمراقبة والمتابعة والتوجيه، وهي ليست حكومة جديدة أو مجلس وزراء".

وبشأن ما يتردد بأن الخطوة بمثابة الإعلان عن فصل قطاع غزة عن الأراضي الفلسطينية، قال الزهار، إن "الذي فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية هو أبو مازن، الذي حاول أن يقضي على حماس عام 2007، ولا يدفع رواتب الموظفين، وبات عبئا على اقتصادها واستمرار أزمة الكهرباء، والحصار"، على حد تعبيره.

وتعد هذه الخطوة الانفرادية من قبل حماس بمثابة (حكومة ظل)لديها كل الصلاحيات، كما وإنها تأتي بعد رفض قوى وفصائل العمل الوطني المشاركة في اللجنة ، بإعتبارها تعزيزاً للإنقسام ، وسد أبواب المصالحة الداخلية .