أخر الأخبار
اللجوء للتصوير والبث المباشر لضبط مطلقي العيارات النارية في الاعراس
اللجوء للتصوير والبث المباشر لضبط مطلقي العيارات النارية في الاعراس

عمان - الكاشف نيوز : قال مدير شرطة محافظة البلقاء العميد الدكتور عمار القضاة ان المديرية  وفي سعيها الحثيث لمحاربة ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات والحد منها ستلجأ لطريقة مبتكرة وهي " التصوير بطريقة البث المباشر " من خلال عناصر امنية باللباس المدني ستكون متواجدة في مواقع الاعراس والمناسبات الاخرى . 

وقال العميد القضاة  ان هذا الاجراء يأتي في سياق التوجهات الملكية السامية للحد والقضاء على هذه الظاهرة التي باتت تؤرق المجتمع الاردني .

واشار القضاة  الى ان الامن العام كان قد حذر مرارا وتكرارا من مخاطر هذه الظاهرة وما ينتج عنها من ويلات واصابات لمختلف الاشخاص وحالات عجز وتشتت لأسر.

 وأكد القضاة انه سيتم تحويل كل من يضبط الى محكمة الجنايات الكبرى بتهمه الشروع في القتل القصد .

واشار العميد القضاة الى اجراءات اخرى سيتم المباشرة بتنفيذها ومنها اشتراط حصول صاحب  المناسبة على تعهد موقع من الحاكم الاداري بعدم اطلاق العيارات النارية قبل السماح له بطباعة بطاقة الدعوة لدى المطابع التجارية المنتشرة في المحافظة .

ودعا العميد القضاة كافة المواطنين الى الالتزام بالقوانين تجنبا لحدوث ما لا يحمد عقباه مما قد يحوّل الفرح الى ترح داعيا الله ان يحفظ الجميع وان يديم نعمة الامن والامان لهذا البلد تحت ظل الراية الهاشمية.