أخر الأخبار
السفير بيرتولوتي: فرنسا ملتزمة بدعـم الاصـلاح الكبير فـي الاردن
السفير بيرتولوتي: فرنسا ملتزمة بدعـم الاصـلاح الكبير فـي الاردن

عمان - الكاشف نيوز : قال السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي ان بلاده ملتزمة بدعم الاصلاح الكبير الذي ينتهجه الاردن في كافة المجالات وآخرها دعم فرنسا للانتخابات البلدية واللامركزية.

واضاف بيرتولوتي خلال الاحتفال بالعيد الوطني الذي اقامه في مقر اقامته مساء اول امس الجمعة ان الانتخابات البرلمانية التي جرت العام الماضي، خير نموذج للتعبير الديموقراطي، وقدّم علامة حيوية في منطقة تفتقر الى ذلك وان الاردن قدم الوجه الحضاري لهذه المنطقة التي لا يسود فيها الا القتل والدمار.

وتابع السفير الفرنسي بالقول انه خلال تجواله في كل انحاء المملكة الاردنية الهاشمية وجد مصلحة حقيقية باجراء الانتخابات المحلية خاصة بمشاركة الشباب وقد دعمت السفارة الفرنسية هذه التوجهات الحضارية بكل قوة. واشار بيرتولوتي الى أن السفارة دعمت تمرين محاكاة للانتخابات جرت في محافظة مادبا حيث تم خلالها النقاش مع العديد من ممثلي الجيل الاردني الشاب المفعم بالإفكار لخدمة وطنه، مبينا أن جيل الشباب في الاردن، يطلب فقط أن يعطى الثقة في المجالس السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

وأكد أن الشباب هم فرصة وثروة كبيرة في الاردن، والاولوية للشباب.

وتابع بيرتولوتي في حديثه أن السفارة أطلقت عملا طموحا في مجال التدريب المهني، مشيرا الى أن للسفارة العديد من المشاريع في هذا السياق، والتقدم يجري بسرعة.

وبين السفير انه تم البدء بعمليات التوأمة بين الكرك ومدينة كراكون الفرنسية، بحيث للكرك مكانة مهمة في تاريخ الاردن المعاصر، وخير مثال لتجسيد العيش المشترك الإسلامي المسيحي وعبر الزمان وحتى اليوم، متمنيا أن تكون الروابط المباشرة بين البلديات للكرك وكراكون محفزّة لولادة العديد من المبادرات التي تصب في التنمية المحلية والسياحية.

وقال السفير بيرتولوتي الذي كان يتحدث باللغات الانجليزية والفرنسية والعربية الى المدعوين الذين مثلوا الحكومة والاعيان والنواب وقطاعات اقتصادية واجتماعية وسياسية مختلفة ضجت بهم جنبات المكان على مدى اربع ساعات كاملة عزف خلالها السلام الملكي الهاشمي والوطني الفرنسي ان بلاده معنية بامن واستقرار الاردن ومعنية بدعم قطاعات جديدة اضافة الى القطاعات التي تساندها منذ فترة.