أخر الأخبار
رئيس مجلس النواب الأردني: جرائم إسرائيل ستظل السبب بإشعال المقاومة
رئيس مجلس النواب الأردني: جرائم إسرائيل ستظل السبب بإشعال المقاومة

عمان-الكاشف نيوز:قال رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، "إن التطاول الإسرائيلي على المقدسات في القدس، سيظل سبباً في استمرار المقاومة التي لن تستكين ولن تتوقف، على ظلم أو جبروت الاحتلال".


وأضاف الطراونة في كلمة أمام مجلس النواب الأردني مساء اليوم الأحد: "استمرار الاحتلال الإسرائيلي على مدى أزيد من 70 عاماً كان السبب وراء تعبئة المشاعر الغاضبة لدى أجيال عايشت الظلم، ولنا في هذا المقام مرجعيةٌ في القول والتأثير؛ فقد حذر الملك عبد الله الثاني من هذا الخطر، ونصح العالم بالتوقف عن سياسات إدارة الظهر لظلم الشعوب وقهرِ أجيالها".

وجدد الطراونة، تحذيره من مغبة أي إجراءات إسرائيلية تهدد القدس والأقصى، أو من استخدام عملية الجمعة للمساس بقدسية الأماكنِ المقدسة الإسلامية والمسيحية، ومحاولاتِ أي تغيير زماني أو مكاني داخل القدس والأقصى وكامل الحرم القدسي الشريف.

وتابع: "في مثل هذه المواقف نستذكرُ بأن غيابَ العدالةِ التاريخيةِ والصمتَ الدوليَّ على أقدمِ احتلالٍ في عصرِنا الحديث، سيظلُ رافداً لمشاعر الفعلِ المضاد، فصاحب الحق لن يصمتَ على ظلم، بل من حقهِ الدفاعُ عن الأرضِ العرض والمقدس".


وأوضح أنه كان للجهود التي بذلها الملك عبد الله الثاني الأثر الجلي في إعادة فتح الحرم القدسي الشريف أمام المصلين، ورفض المملكة المطلق لاستمرار إغلاق الحرم الشريف، وهذا عهد الهاشميين بوصايتهم على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وحمايتهم للحرمِ القدسيِّ الشريف من التدنيس، متابعًا: "كما إن موقف الملك، يستدعي من الحكومة العمل المتواصل لحمايةِ حقوق الشعب الفلسطيني، ومواصلةِ الضغطِ على المجتمع الدوليّ لردعِ الاحتلالِ وحمايةِ الحقِ الفلسطينيِ".