أخر الأخبار
اليوم.. آخر جلسات امتحان الثانوية العامـة للـدورة الصيـفيــة 2017
اليوم.. آخر جلسات امتحان الثانوية العامـة للـدورة الصيـفيــة 2017

عمان - الكاشف نيوز : تعقد اليوم الجلسة الاخيرة لامتحان الثانوية العامة « التوجيهي «  للدورة الصيفية 2017  للفروع الاكاديمية والمهنية .

 وفي جلسة الامس لامتحان  تاريخ الاردن،  اربك سؤال حول تعريف مصطلح الثقافة  العديد  من الطلبة الذين اشاروا الى ان التعريف لم يمر عليهم من قبل  ، واكد عدد منهم  انهم عرفوا المصطلح كما يفهمونه هم ، لانه لم يمر عليهم ومنهم من اكد انه لم يعرف المصطلح وتنازل عن علامة السؤال .

وقالت سيرين عبد المالك ان  الاسئلة كانت سهلة الا ان تعريف مصطلح الثقافة لم اعرفه  فقمت بالاجابة بالطريقة التي افهمها انا عن الثقافة ، مؤكدة ان باقي الاسئلة من المنهاج وسهلة والوقت مناسب واستطعت ان اراجع الورقة مرتين قبل تسليمها .

وقال خليل الزعبي ان تعريف مصطلح الثقافة اربكه ،  وترك السؤال وقام بحل كافة الاسئلة ثم عاد من جديد الى التعريف ليتذكر ان معلمه كان قد عرفه لهم في احدى الحصص المدرسية مشيرا الى انه تفاجأ ان ما تذكره وكتبه هو الاجابة الصحيحة .

وتوزعت  جلسة الامس بين مادتي  تاريخ الاردن  والثقافة العامة  وتقدم لهما 113 الف طالب وطالبة  حيث اكد جميع الطلبة ان الاسئلة كانت سهلة ومن المنهاج وتميزت بانها مباشرة .

 واشار محمد خولي للدستور الى ان مادة تاريخ الاردن تحتاج الى حفظ وبالتالي من درس المادة جيدا او متوسطا يستطيع الاجابة على الاسئلة لان جميع الاسئلة من المنهاج وهي اسئلة مباشرة ولاتحتاج الى اي جهذ . 

واكدن سيرين سرطاوي ان الاسئلة كانت سهلة وكلها من المنهاج واختصرت القول ان تاريخ الاردن مادة حفظية وحقائق تاريخية فمن درسها بشكل متوسط يستطيع الاجابة عنها بكل يسر ،موضحة ان الوقت كاف ويتناسب مع طبيعة المادة .

ويختتم الطلبة امتحاناتهم  للفرع الادبي في مباحث (علوم إسلامية مستوى رابع أو فرنسي مستوى رابع أو أساسيات الغدارة الفصل الثاني) اما الفرع العلمي فيختتم في علوم الأرض المستوى الثالث، بينما يؤدي طلبة  الفرع الشرعي  امتحانهم الاخير في مبحث علوم شرعية 1 المستوى الرابع، والفرع الصناعي يمتحن في مبحث رياضات اساسية المستوى الثاني.

 وسجلت الدورة الصيفية انخفاضا ملموسا في مستوى المخالفات عن مثيلتها السابقة حيث سجلت الوزارة حتى امس 241 مخالفة بالمقارنة مع  320 مخالفة  ، تراوحت العقوبات فيها  مابين حرمان لدورتين ودورة واحدة لتصل الى اربع سنوات حسب التعليمات الناظمة لامتحان الثانوية العامة