أخر الأخبار
«النقباء» يرفض التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل
«النقباء» يرفض التعديلات المقترحة على قانون ضريبة الدخل

عمان - الكاشف نيوز : أكد مجلس النقباء رفضه للتعديلات المقترحة على مشروع قانون ضريبة الدخل التي تخفض سقف الاعفاء من الضريبة على دخل الافراد والاسر.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين م.ماجد الطباع ان مجلس النقباء عقد اجتماعا طارئا مساء امس الاول الاربعاء خصص لمناقشة التعديلات التي تم تداولها عبر وسائل الاعلام، حيث طالب المجلس بالغاء تلك التعديلات وعدم الاخذ بها، ودعا الحكومة الى عدم تقديم التعديلات في ظل الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه المواطن. 
 واضاف ان المجلس قرر طلب لقاء جلالة الملك لوضعه في صورة الاوضاع المعيشية للمواطنين والمهنيين، خاصة وان المهنيين يشكلون واسرهم ربع المجتمع الاردني، ويمثلون الغالبية العظمى من الطبقة المتوسطة التي تستهدفها التعديلات.
واوضح ان مجلس النقباء كان قد طلب من مدير ضريبة الدخل والمبيعات في لقاء معه مطلع الشهر الماضي اطلاع النقابات على مسودة القانون المعدل لابداء الرأي، الا انه رد «ان الوقت اصبح متأخرا لتلبية هذا الطلب».
واكد مجلس النقباء ان أي تعديل على ضريبة الدخل يجب ان يكون ضمن خطة اصلاح اقتصادية تاخذ بعين الاعتبار الظروف التي يمر بها الوطن والوضع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يمر به المواطنون، والا فان اقرار التعديلات سيزيد الوضع تعقيدا.
ودعا مجلس النقباء مجلس النواب الى عدم الموافقة على التعديلات واخذ رأي الجهات المتضررة منها واتاحة الفرصة لمناقشتها مع جميع الجهات بما فيها النقابات المهنية.