أخر الأخبار
الملك: ترسيخ مكانة «العقبة الاقتصادية» كبـوابــة انـطــلاق للأســـواق العـالمـيــة
الملك: ترسيخ مكانة «العقبة الاقتصادية» كبـوابــة انـطــلاق للأســـواق العـالمـيــة

العقبة -الكاشف نيوز : أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية وجود استراتيجية واضحة لجذب المزيد من الاستثمارات لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وترسيخ مكانتها كبوابة انطلاق للأسواق العالمية.
وشدد جلالته، خلال اجتماعه امس الخميس مع رئيس وأعضاء مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، على ضرورة تعزيز البيئة الاستثمارية، والتي من شأنها توفير فرص عمل للأردنيين.
وقال جلالته إن منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ستبقى موضع الاهتمام، بالرغم من التحديات الصعبة التي تواجهنا، مؤكدا ضرورة البناء على الإنجازات، والتركيز على توظيف المزايا التي تتمتع بها العقبة في جذب الاستثمارات النوعية وذات القيمة المضافة للقطاعات الصناعية والتجارية.
وشدد جلالته على ضرورة متابعة تنفيذ الاستراتيجية الجديدة للعقبة وفق خطة تحفيز النمو الاقتصادي (2018-2022)، مؤكدا جلالته أهمية تحقيق تقدم في مستوى تنافسية بيئة الأعمال وتشجيع الاستثمار.
الى ذلك، افتتح جلالته وولي عهد النرويج الأمير هاكون، امس، المرحلة الأولى من مشروع صحارى، الذي يهدف إلى تخضير نحو ألفي دونم في محافظة العقبة.
ويعتبر هذا المشروع، الممول من الحكومة النرويجية والاتحاد الأوروبي، انموذجا للمشاريع المستقبلية المطلوب استقدامها لمنطقة العقبة، ويعد من المشاريع التي تندرج ضمن مفاهيم التنمية المستدامة والخضراء ويحقق بشكل شامل ومتكامل مفاهيم الأمن المائي والغذائي والطاقة.