أخر الأخبار
الملقي: تعديلات «الضريبة» لن تمس إعفاءات الأفراد أو الطبقة الوسطى
الملقي: تعديلات «الضريبة» لن تمس إعفاءات الأفراد أو الطبقة الوسطى

عمان - الكاشف نيوز :   أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، أن اعادة النظر بقانون ضريبة الدخل «لن تمس الاعفاءات الممنوحة للأفراد، وسيتم تجنيب الطبقة الوسطى أي مساس خلال التعديلات التي لم يتم الاتفاق عليها بعد».
وقال في جلسة حوارية نظمها منتدى الاستراتيجيات الأردني امس ان « أي تعديل على قانون ضريبة الدخل لن يمس الطبقة الوسطى، وسننظر في إجراءات أخرى لمنع التهرب الضريبي ورفع كفاءة التحصيل».
واكد أنه يجب أن يكون في قانون الضريبة عقوبات رادعة لمنع التهرب الضريبي.
وأكد أن الحكومة سـتستمر في سياسة الضبط المالي، والزيادة في النفقات ستكون في الحدود الطبيعية، مشيرا إلى أن النفقات الرأسمالية ستكون متوافقة مع خطة التحفيز الاقتصادي التي تضمنت مشروعات رأسمالية تصل إلى 5ر9 مليار دينار للفترة 2018- 2022.
وفيما يتعلق بتطورات فتح الطريق الدولي بين الأردن والعراق عبر معبر طريبيل، قال الملقي ان عملية النقل ستمر عبر تنزيل وتحميل البضائع في المنطقة الحدودية.
من جهة ثانية، افتتح رئيس الوزراء في البادية الشمالية والشمالية الغربية امس الاثنين عددا من مشاريع المياه لخدمة اكثر من 45 الف مواطن بكلفة 7 ملايين دينار.
ودعا رئيس الوزراء الى تفعيل كفاءة الاستخدام والتزويد والعدالة ودون محاباة وضمان عدالة التوزيع للمناطق ومحاسبة كل من يحاول العبث بمقدرات المياه، مبينا ان المياه في الاردن اولوية قصوى لدى الحكومة.