أخر الأخبار
“وول ستريت جورنال”: محامو ترامب يطالبونه بتنحية “كوشنير”
“وول ستريت جورنال”: محامو ترامب يطالبونه بتنحية “كوشنير”

واشنطن-الكاشف نيوز: ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"الأمريكية، أن العديد من محامي الرئيس دونالد ترامب نصحوه فى وقت سابق من هذا الصيف، بان مستشار البيت الابيض جاريد كوشنر يجب ان يتنحى عن دوره فى التعقيدات القانونية المحتملة مع التحقيقات الجارية فى روسيا.

وقالت مصادر مطلعة في الصحيفة الأمريكية إن بعض محامي ترامب كانوا قلقين بشأن كوشنر، الذي عقد عدة اجتماعات مع المسؤولين الروس خلال الحملة الرئاسية لعام 2016، وجلبوا تلك المخاوف إلى ترامب نفسه.


ويزعم أن مساعدين صحفيين لفريق ترامب القانوني، ذهبوا إلى حد كبير حتى وضعوا بيانا يشرح سبب مغادرة "كوشنر" للبيت الأبيض.


وألقى البيان، الذي كان من المقرر أن يصدره صهر ترامب باللوم على بيئة سياسية سامة لتحويل اجتماع كوشنير مع محام روسي خلال حملة 2016 إلى هجوم على ترامب.


وهذا الاجتماع، وفقا لما اشارت اليه الصحيفة الامريكية، حضره أيضا دونالد ترامب الابن ومدير حملة ترامب السابق بول مانافورت، وكان من الشواغل المركزية لمحامي ترامب.


وجاء الاجتماع عندما عرض على فريق حملة ترامب معلومات قد تضر بالمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلارى كلينتون.


وقد ظهر كوشنر امام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ فى يوليو الماضي؛ ليتحدث عن الاجتماع الذى وصفه بانه "مضيعة لوقتنا".

وقال رئيس فريق ترامب القانوني، جون دود، إنه لا يتفق مع محامي ترامب الآخرين في تقييمهم لكوشنر.

وأضاف: "لقد جعلت وجهات نظري معروفة."

وقيل ان ترامب يحمل نفس وجهة النظر، مع مصدر واحد يقول للصحيفة ان الرئيس يعتقد ان كوشنر لم يفعل شيئا خاطئا وليس لديه سبب للتنحى. وكان محامو ترامب قلقون أيضا من أن يضع كوشنر مشاكل قانونية للآخرين في البيت الأبيض من خلال مناقشة تحقيق روسيا مع مساعدين آخرين أو مع ترامب بدون حضور محام.


كما اعرب محامو الرئيس عن قلقهم ازاء استمارات الكشف الفيدرالية التى قدمها كوشنر، وهو الامر الذى تحدثه كبير المستشارين عدة مرات منذ تقديمه الاولية، مضيفا اكثر من 100 اسما الى قائمة الاشخاص الاجانب الذين اتصل بهم.