أخر الأخبار
اغلاق مطعم بصويلح بعد تسمم 20 شخصا
اغلاق مطعم بصويلح بعد تسمم 20 شخصا

عمان - الكاشف نيوز : اوعز وزير الصحة الدكتور محمود الشياب الى الجهات المعنية بإغلاق أحد المطاعم في صويلح احترازيا بعد تعرض 20 شخصا للتسمم تناولوا وجبات داخله، مساء امس الاول الجمعة، جاء ذلك خلال زيارة تفقدية قام بها الوزير الى مستشفى الحسين الحكومي في السلط.

واوعز الدكتور الشياب الى مدير المستشفى الدكتور وائل العزب الذي رافق الوزير في جولته على المصابين بالتسمم الراقدين على اسرة الشفاء بتقديم الرعاية الطبية الفضلى للمصابين.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان الوزارة قامت باجراء الاستقصاء الوبائي حيث تبين ان المصابين كانوا قد تناولوا طعاما اعد في احد المطاعم في البلدة وظهرت عليهم اعراض التسمم وبدأوا بمراجعة المستشفى مساء الجمعة.

واضاف انه تم الايعاز الى الجهات المعنية باغلاق المطعم احترازيا وتم اخذ عينات لاجراء الفحوص المخبرية.

واشار الازرعي الى ان عدد الذين راجعوا المستشفى ويشكون من اعراض التسمم بلغ حوالي 20 مصابا تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وادخل الى المستشفى 9 مصابين للعلاج والمتابعة.

وقال مدير مستسفى الحسين الدكتور وائل العزب ان الكوادر الطبية في قسم الطوارئ قد واصلت حتى فجر امس السبت تقديم الاسعافات الطبية اللازمة، مؤكدا ان 11 من المصابين قد غادروا المستشفى فيما بقيت 9 حالات تحت المراقبة.

وبين الدكتور العزب ان المرضى الذين تم ادخالهم يتمتعون بوضع صحي جيد ومستقر ومتوقعا ان يغادروا المستشفى اليوم الاحد على ابعد تقدير، لافتا الى انهم جميعا يتماثلون الى الشفاء.