أخر الأخبار
“خطوة فارقة” في قطر بعد بيان عبدالله آل ثاني
“خطوة فارقة” في قطر بعد بيان عبدالله آل ثاني

الدوحة - الكاشف نيوز: أضاف الهيل في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية"، مساء الأحد، أن الخطوة التالية "ستكون هامة وفارقة للشعب القطري"، وأن "الأمور لم تعد كما كانت في السابق
ووصف الهيل البيان بأنه عبارة عن لم شمل للشعب القطري بخلاف تنظيم الحمدين الذي شرد القطريين، خاصة وأن النظام القطري أعطي فرصا كثيرة. وفي بيانه الذي أصدره ليل الأحد دعا الشيخ عبد الله بن علي آل ثاني "عقلاء" الأسرة الحاكمة في قطر وأعيان البلد إلى الاجتماع من أجل التباحث لحل الأزمة القطرية، التي بلغت حد التحريض المباشر على الخليج العربي.
وقال الشيخ عبد الله :"أتألم كثيرا وأنا أرى الوضع يمضي إلى الأسوأ، بلغ حد التحريض المباشر على استقرار الخليج العربي، والتدخل في شؤون الآخرين، ويدفع بنا إلى مصير لا نريد الوصول إليه كما هو حال دول دخلت في نفق المغامرة، وانتهت إلى الفوضى والخراب والشتات وضياع المقدرات لا قدر الله."
وأضاف عبد الله آل ثاني أنه " نظرا إلى ما آلت إليه الأوضاع، أدعو الحكماء والعقلاء بن أبناء الأسرة الكرام، وأعيان الشعب القطري إلى اجتماع أخوي وعائلي ووطني، نتباحث فيه حول مل ما يخص الأزمة، وما نستطيع عمله لنعيد الأمور إلى نصابها ولتقوية اللحمة الخليجية".
وتابع في البيان:" إخواني، لا أفعل هذا ادعاء أو استعراضا، لكنني متفائل حين رأيت ما تيسر لي، بفضله تعالى، من خدمة أهلي وتسهيل أمورهم، ووجدت الأبواب مشرعة. وفي المرتين اللتين شرفت فيهما بلقاء خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وجدت حرصه الشديد على سلامة قطر وأهلها، كما أن وجبنا ومسؤوليتنا عدم الصمت والسكون في هذه الأزمة".