أخر الأخبار
إحالة 2000 موظف للتقاعد المبكر الذي أقره مجلس الوزراء الفلسطيني
إحالة 2000 موظف للتقاعد المبكر الذي أقره مجلس الوزراء الفلسطيني

قطاع غزة-الكاشف نيوز:أعلن مصدر مطلع بنقابة الموظفين العموميين عن إحالة 2000 موظف من العاملين في المنظمات الشعبية، إلى التقاعد المبكر الذي أقره مجلس الوزراء.

وأكد المصدر أن المُحالين إلى التقاعد، هم أبناء منظمة التحرير الفلسطينية، كـ(اتحاد المرأة، واتحاد العمال، واتحاد الفلاحين)، مشيرًا إلى أنه لا يوجد حتى اللحظة معلومات حول آلية التقاعد، كما أنه من غير المعروف اذا تقاعد أولئك سيكون عبر التأمين والمعاشات أو عبر وزارة المالية.


وعن الموظفين العموميين، أوضح أنه لحد اللحظة لم ترد معلومات حول تقاعدهم، كما أن الحكومة لم تعط معلومات جديدة بعد قرار الإحالة للتقاعد، كما أن التواصل مع الحكومة ووزارة المالية موجود، فيما سيكون هناك عدد من الجلسات مع رئيس الحكومة الدكتور رامي الحمد الله، لتوضيح الكثير من الأمور العالقة.

وحول الخصومات المقتصة منذ نيسان/ أبريل الماضي، ذكر المصدر أنه تم الجلوس مع قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، ووعدت باعادة خصومات رواتب لكافة الموظفين بدءًا من العام المقبل.

وفيما يخص الموظفين الذين عيًنتهم حركة (حماس) في قطاع غزة، ابان حكمها للقطاع، لفت إلى أن النقابة منذ اليوم الأول أعلنت أنها مع الدمج بين الموظفين العموميين القدامى، وموظفي حماس، وكذلك الموظفون الجدد، لما فيه مصلحة للوطن والمؤسسات الفلسطينية.