أخر الأخبار
فرنسا تدعو إسرائيل للسماح بدخول برلمانيين فرنسيين للقاء النائب الأسير مروان البرغوثي
فرنسا تدعو إسرائيل للسماح بدخول برلمانيين فرنسيين للقاء النائب الأسير مروان البرغوثي

باريس-الكاشف نيوز: دعت فرنسا اليوم الثلاثاء، سلطات الإحتلال الإسرائيلية إلى السماح بدخول مسؤولين فرنسيين يريدون الالتقاء بالقيادي الفلسطيني المعتقل في السجون الاحتلال مروان البرغوثي.


وقالت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الفرنسية أنياس روماتيه إسبانييه: "نود بصورة عامة أن يتمكن البرلمانيون الفرنسيون من الوصول إلى جميع المحاورين الذين يودون التقاءهم للقيام بمهمتهم الاستقصائية".


وأضافت: "إننا متنبهون لهذه المسألة سواء بالنسبة إلى إسرائيل أو بالنسبة إلى جميع البلدان التي يتوجه إليها مسؤولون فرنسيون".

وأعلن وزير الأمن الداخلي للإحتلال الإسرائيلي جلعاد اردان الإثنين: "لن نسمح بدخول من يدعو إلى مقاطعة إسرائيل، خصوصاً في ضوء طلبهم مقابلة من يحرض ويدعم الإرهاب ومهندس القتل مروان البرغوثي"، بحسب زعمه.


وأعلن مسؤولون يساريون من الحزب الشيوعي ومن حزب "فرنسا المتمردة" اليساري المتطرف الإثنين في بيان أنهم يعتزمون زيارة إسرائيل والأراضي الفلسطينية بين 18 و23 نوفمبر (تشرين الثاني) للتنبيه إلى وضع حوالي ستة آلاف معتقل سياسي فلسطيني.

وأبلغ الوفد أنه يعتزم لقاء مروان البرغوثي الذي تسجنه إسرائيل منذ أكثر من 15 عاماً، ويطلق أنصاره عليه اسم "مانديلا الفلسطيني".