أخر الأخبار
ترامب يعيد كوريا الشمالية إلى قائمة الإرهاب
ترامب يعيد كوريا الشمالية إلى قائمة الإرهاب

واشنطن- الكاشف نيوز: جاء هذا الإعلان على لسان المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز التي غردت عبر حسابها في "تويتر" اليوم الاثنين وكتبت: "أعلن الرئيس أن الولايات المتحدة تصنف كوريا الشمالية مجددا كدولة راعية للإرهاب
وإضافة إلى ذلك، أعلن ترامب خلال جلسة لأعضاء إدارته اليوم أن واشنطن ستشدد نظام العقوبات الأحادية ضد بيونغ يانغ قائلا: "يوم غد ستعلن وزارة المالية عن فرض عقوبات إضافية كبيرة جدا ضد كوريا السمالية".
وسبق أن أدرجت الولايات المتحدة كوريا الشمالية على قائمتها للدول الراعية للإرهاب في العام 1988 ورفعت اسم البلد من القائمة في أكتوبر/شترين الأول من العام 2008، لتشجيع بيونغ يانغ على المشاركة في المفاوضات السداسية حول جعل شبه الجزيرة الكورية منطقة منزوعة الأسلحة النووية، والتي انسحبت كوريا الشمالية منها في العام نفسه مع التأكيد على أنها ستواصل تطوير قدراتها للردع النووي.
ومنذ شهر يوليو/تموز الماضي نفذت كوريا الشمالية 4 إطلاقات صاروخية تجربية، وفي 3 سبتمبر/أيلول أعلنت عن إجرائها اختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية.
ولا يزال التوتر في شبه الجزية الكورية قائما بسبب تطوير كوريا الشمالية لبرامجها الصاروخية والنووية وإجراء الولايات المتحدة وحلفائها مناورات عسكرية في المنطقة.