أخر الأخبار
شكوى من عدم كفاية الوقت المخصص لمادة الأحياء في « التوجيهي»
شكوى من عدم كفاية الوقت المخصص لمادة الأحياء في « التوجيهي»

عمان - الكاشف نيوز : كانت عدم كفاية الوقت الشكوى الاساسية بين طلبة التوجيهي الذين تقدموا امس لمادة الاحياء حيث واصل 113342 مشتركا ومشتركة امتحان الثانوية العامة الدورة الشتوية في الفروع الاكاديمية والمهنية.
واكد الاستاذ عزمي حديد ان الاسئلة مباشرة ومن داخل المنهاج الا انها تحتاج الى وقت اطول للاجابة، مشيرا الى ان الامتحان من داخل المنهاج ولكنه يحتاج الى تركيز كبير وان مستوى الاسئلة جاء بين الوسط والجيد جدا موضحا ان مادة الاحياء هي خليط بين الفهم والتركيز.
الطالبة سهى الخطيب اكدت ان الامتحان من النظرة الاولى سهل كون كافة الاسئلة من داخل المنهاج الا ان المشكلة في ان الاجابة تحتاج لوقت طويل، موضحة ان واضعي الاسئلة لم يراعوا التوقيت في الموضوع.
ووافق محمد العسلي من ناحية طول المادة وعدم كفاية الوقت مضيفا ان الطالب الذي اجاب على الاسئلة ضمن الوقت من المؤكد انه لم يقم بالمراجعة.
سناء الخليل قالت ان الاسئلة لم تراع كافة المستويات وانها تحتاج الى وقت اطول والى تركيز كبير. 
في الفرع الادبي اكد عدد كبير من الطلبة ان اسئلة التاريخ شاملة ومباشرة ومناسبة لكافة المستويات وان الطالب الذي راجع المادة لمرة واحدة فقط يستطيع ان يجيب على الاسئلة ضمن وقت اقل من المفروض.
الى ذلك تواصل لجان التصحيح عملها في 87 مركز تصحيح في وسط وشمال وجنوب المملكة، عملية تصحيح دفاتر اجابات الطلبة في جميع المباحث التي امتحن بها الطلبة وتسير عملية التصحيح تباعا حسب تاريخ تقديم المادة ووفق البرنامج الموضوع للامتحان.
جدير بالذكر ان الوزارة اكدت تراجع حجم المخالفات كثيرا مقارنة بباقي الدورات، وارجعت ذلك الى التقيد بالتعليمات الناظمة للامتحان والتزام الطلبة والاهالي بها، واشارت الى ان كافة الملاحظات التي ترد الى غرفة العمليات المركزية المشكلة لمتابعة امتحان الثانوية العامة بدورته الشتوية هي شكلية واجرائية ابرزها التاخر عن الامتحان 5 دقائق او نسيان او ضياع بطاقة الجلوس او بطاقة الاحوال المدنية، مؤكدة انه لم يرد اي شكاوى على جوهر الامتحان.
ويواصل الطلبة غدا السبت امتحاناتهم، حيث يتقدم طلبة الفرع العلمي والادبي والشرعي والصحي والادارة المعلوماتية بمادة اللغة الانجليزية المستوى الثالث.