أخر الأخبار
الملك يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج
الملك يتلقى رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج

عمان - الكاشف نيوز :  تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، رسالة من رئيس جمهورية ساحل العاج تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية وزيادة التنسيق، نقلها وزير خارجية ساحل العاج مارسيل أمون تانو خلال استقبال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي له اليوم الخميس.

وبحث الصفدي وتانو، الخطوات التي يمكن اتخاذها لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين اللذين كثفا الاتصالات في السنوات الأخيرة بهدف ايجاد آفاق أوسع للتعاون.

كما بحث الوزيران سبل تطوير التعاون في المحالات الدفاعية والأمنية.

واتفق الوزيران على وضع اليات محددة لزيادة التعاون في قطاعات الأدوية والزراعة والتجارة ولتحديد الاتفاقيات التي يمكن ان تعطي الزخم المطلوب لتعظيم التعاون الاقتصادي وإعدادها وتوقيعها.

واتفقا كذلك على ان تقوم الجهات المختصة بالعمل على تنظيم لقاءات بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين.

وعرض الوزيران كذلك للمستجدات الإقليمية، وف ي مقدمها تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية.

كما بحثا الجهود المبذولة لمحاربة الا رهاب الذي أكدا انه خطر مشترك لا بد من دحره في المنطقة وف ي غرب افريقيا وف ي جميع مناطق تواجده.

ووضع الصفدي تانو في صورة الجهود التي يقودها جلالة الملك لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة عبر التوصل الى حل شامل للصراع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما أطلعه على جهود المملكة التوصل الى حل سياسي  للازمة السورية يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويقبل بها الشعب السوري الشقيق على أساس القرار 2254.

وشكر وزير خارجية ساحل العاج للمملكة دعمها لبلاده وثمن الدور الهام الدي قامت به في إسناد مسيرة استقرارها حين شاركت في قوات حفظ السلام الاممية.

واكد الحرص على استمرار التشاور مع المملكة حول مجمل القضايا الإقليمية، خصوصا وأن بلاده تشغل الان مقعدا غير دائم في مجلس الأمن.