أخر الأخبار
«عمومية الصحفيين» تعقد اجتماعها السنوي العادي اليوم
«عمومية الصحفيين» تعقد اجتماعها السنوي العادي اليوم

عمان - الكاشف نيوز : تعقد الهيئة لنقابة الصحفيين عند الساعة العاشرة من صباح اليوم الاجتماع السنوي العادي لها، في مقر نقابة الصحفيين، وفي حال عدم اكتمال النصاب تعقد الهيئة اجتماعها القادم يوم الجمعة السابع والعشرين من نيسان الجاري بمن حضر من الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة. 
وبحسب ما أعلن عنه نقيب الصحفيين راكان السعايده في تصريح لـ»الدستور» فإن عدد أعضاء الهيئة العامة ممن يحق لهم حضور الإجتماع يصل إلى (880) زميلا وزميلة، وهم مجموع الأعضاء الذين سددوا رسوم الاشتراكات السنوية للنقابة وأي التزامات مالية مترتبة عليهم وفق أحكام قانون نقابة الصحفيين والأنظمة الصادر بمقتضاه. 
وبين السعايده أن الاجتماع سيشمل مناقشة جدول الأعمال المتضمن اقرار التقريرين الإداري والمالي لعام 2017 والموازنة التقديرية لعام 2018، منبها إلى أنه في حال لم يتوفر النصاب في اجتماع اليوم سيعقد الإجتماع الثاني يـوم الجمعـة القادم السابع والعشرين من الشهر الجاري في المكان والزمان أنفسهما.
وأوضح السعايده أن المادة 22 من قانون نقابة الصحفيين تنص على أن الهيئة العامة في أي اجتماع تعقده تتألف من مجموع الأعضاء الذين سددوا رسوم الاشتراكات السنوية للنقابة وأي التزامات مالية مترتبة عليهم وفق أحكام هذا القانون والأنظمة الصادر بمقتضاه، مشيرا إلى أنه يمكن للزملاء الإطلاع على التقريرين المالي والإداري للنقابة لعام 2017 على موقع النقابة وصفحتها على الفيس بوك.
ورجح السعايده أن لا يشهد اليوم اكتمالا لنصاب الزملاء، ليصار إلى تأجيله للجمعة القادمة، حيث يعقد اجتماع الهيئة العامة بمن حضر.