أخر الأخبار
ملخص المؤتمر الصحفي للوزير المومني
ملخص المؤتمر الصحفي للوزير المومني

عمان - الكاشف نيوز : قال وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال محمد المومني، خلال مؤتمر صحفي عقد مساء الاثنين: "ان القوات المسلحة الاردنية تمكنت على مدار 7 سنوات من حماية الحدود الاردنية مع سوريا من تهريب الاسلحة والمخدرات التي حاول المسلحون ادخالها الى المملكة، مشيراً ان نظام الامن والحماية على الحدود الشمالية ليس له مثيل، ولا يستطيع احد اختراقه ومن يدنس حدودنا سيلقى حتفه".

وأضاف أن هنالك تقارير تبث عن الجنوب السوري لمعرفة ردة الفعل الاردنية ونحن نرصد التطورات الميدانية بدقة.

وأشار المومني الى ان الامن العام لديه استراتيجية لضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وان هناك خطط للتعامل مع مروجي المخدرات.

وفيما يخص قانون الابنية، قال ان على وسائل الاعلام ان تنشر ما هو حقيقي، وذلك بعد ان شاهد مقطعاً للتضليل عن نظام الابنية، موضحاً ان النظام يأتي لمنح الحياة الكريمة للمواطن، وان السيارات أصبحت تملأ الشوارع لعدم وجود مواقف كافية في البنايات.

واوضح المومني ان تعديل قانون ضريبة الدخل هو مصلحة وطنية هامة، وان هناك إجراءات لتغليظ العقوبات على التهرب الضريبي وكشف وسائله، مشيراً ان التهرب الضريبي في بعض القطاعات المهنية يصل الى نسبة 80% وهذه سرقة من جيب كل مواطن اردني، مرجحاً إقرار قانون ضريبة الدخل والمبيعات في النصف الاول من الشهر المقبل.

و اشار المومني ان الامن العام لديه استراتيجية لضبط المطلوبين والخارجين عن القانون وان هناك خطط للتعامل مع مع مروجي المخدرات.

وبالنسبة لقانون الابنية، قال المومني ان على وسائل الاعلام ان تنشر ما هو حقيقي، وذلك بعد ان شاهد مقطعاً للتضليل عن نظام الابنية، موضحاً ان النظام يأتي لمنح الحياة الكريمة للمواطن، وان السيارات اصبحت تملأ الشوارع لعدم وجود مواقف كافية في العمارات.

وفي مجال ما تم إنجازه قال المومني : " إن مجلس الوزراء وافق على مذكرة لتأسيس شركة أردنية فلسطينية لترويج المواد الزراعية بين البلدين".

وتابع قائلا: " إن مجلس الوزراء أقر المشروع المعدل لقانون الزراعة، كما تمت الموافقة على توصية من وزارة الطاقة لإنشاء صندوق المسؤولية المجتمعية لشركات الطاقة المتجددة، وأقرت الحكومة الانظمة المنبثقة عن قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة والمنشئات الاقتصادية، إضافة لمناقشة سياسة قطاع المياه لإدارة الجفاف خلال العام 2018.

وبالنسبة للطريق الصحراوي، قال المومني ان هناك عدة اجتماعات عقدت مع وزير الاشغال العامة سامي هلسة للإطلاع على مجريات العمل على صيانة الطريق، منوها الى ان هناك طرق اخرى تعمل وزارة الاشغال على صيانتها مثل الطريق الدولي الذي يربط الاردن بالعراق حيث بلغت كلفته 200 مليون بمنحة من المملكة العربية السعودية.