أخر الأخبار
المغرب تشيد بتضامن الاردن معها لمواجهة التدخلات الإيرانية في شؤونها
المغرب تشيد بتضامن الاردن معها لمواجهة التدخلات الإيرانية في شؤونها

عمان - الكاشف نيوز : في بيان صادر عن السفارة المغربية في عمان قال المستشار الإعلامي محمد برادة إن وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي السيد ناصر بوريطة قد أوضح في تصريح صحفي يوم أمس عقب قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران،بقوله  "لقد عدت للتو من زيارة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حيث أجريت بطهران لقاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وأبلغته بقرار المملكة المغربية قطع علاقاتها مع إيران".

وأضاف أن هذا القرار هو رد على ما وصفه بـ "التورط الإيراني الواضح من خلال حزب الله في التحالف مع البوليساريو لاستهداف الأمن الوطني والمصالح العليا للمملكة".      

   ومن جهة أخرى اشادت السفارة المغربية بما ورد على لسان  وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي الذي  عبر من خلال حسابه على تويتر وقال فيه : " نقف مع الأشقاء في المملكة المغربية ونساندهم في مواجهة أي تهديد لأمن المغرب واستقراره ووحدة أراضيه. التضامن والتعاضد سمتان ثابتتان في علاقات المملكتين الأخوية التاريخية التي يرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني وأخوه جلالة الملك محمد  السادس. 

 كما رحبت السفارة المغربية في عمان  أيضا بما جاء فيه تصريح مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية من وقوف  المملكة العربية السعودية إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يهدد أمنها واستقرارها ووحدتها الترابية.

وأن حكومة المملكة تدين بشدة التدخلات الإيرانية في شؤون المغرب الداخلية من خلال أداتها ميليشيا حزب الله الارهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى بـجماعة البوليساريو بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المملكة المغربية الشقيقة.

و تاكيد وقوفها  إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها بقطع علاقاتها مع إيران. السادس" .