أخر الأخبار
عشرتي مع حماتي علمتني الكره !
عشرتي مع حماتي علمتني الكره !

السلام عليكم

بداية مشكلتي تكمن في حماتي لا أعرف ماذا أقول عنها فالكلام كثير أغلب مشاكلي معها ولا أتشاكل إلا قليلا مع زوجي ولله الحمد إنسان متدين ويحبني ويتفهم شخصية أمه ولكنه سلبي كثيرا أمه تحكي عني أمامه ولكنه لا يدافع عني حتى إذا أردت أن أدافع عن نفسي يقول لي بأن التزم الصمت ولا أرد بشيء. 
كانت بداية مشاكلي معها بسبب شغل البيت تكون راضية عني إذا اشتغلت أنا وقمت بكل الشغل أكثر شيء يغيظني بأنها لا تساعدني وتكون جالسة طوال الوقت أمام التلفاز وأنا أطبخ وأكنس وأجلي وهي تشاهد المسلسلات أحس بأني خادمة عندها. 
أنا أسكن معها منذ زواجي دائما ترمي بالكلام الجارح وتسمعني إياه وأنا لا أرد عليها وبعدها نتخاصم ولا نحدث بعض لفترة من الزمن ثم تأتي مناسبة أو شيء وأنا أبدأ معها بالسلام ومع الوقت نعود كما كنا الكلام كثير وعقلي مليء بالأحداث التي مرت معها. 
المهم أني بسبب مشكلة هي افتعلتها وأخرجتنا من البيت ولا تريدني سكنت في مكان ملاصق لبيتها ومع الضيق الشديد في المكان ولكن قلت أصبر حقيقة أنا قبل الزواج وحتى الآن فتاة مسالمة لا أحب المشاكل وطيبة القلب ولكن مع عشرتي مع حماتي علمتني الكره فأصبحت أكرهها ولا أطيقها أقول في نفسي أعاملها لأجل الله وفعلا أبدأ بهذا الشيء فتفعل هي شيئا معاكسا وتقهر قلبي فأرجع وأكرهها من جديد تعبت منها ماذا أفعل؟ 
عندما آخذ أولادي وأذهب لكي أجلس معها لا تتحدث معي أبدا إلا إذا أنا سألتها عن شيء؟ وأحيانا أخرى تسمم بدني بكلمه كذا أو كذا فآخذ بعضي وأقوم وأذهب لبيتي وأقول في نفسي أريد أن أتجنبها ولا أذهب لها كثيرا وبعد أن انفصلت عنها توقفت عن العمل في بيتها بأي شيء كل ما أريده كيفية تعاملي معها وهل أقوم لها بالأعمال المنزلية عندما أذهب عندها وهل واجب علي ذلك فأنا أخاف الله ولا أريد أن آخذ ذنبا من ناحيتها. 
أرجوكم وضحوا لي الصورة التي ينبغي علي أو المسلك الذي أسلكه في التعامل معها وخاصة أنها إنسانة طبعها غريب ظنها بالناس سيئ جدا وتغتاب كثيرا مع أنها ملتزمة في الصلاة وصوم النوافل وإذا أحضرت لها هدية أو أي شيء لا تفرح به وتقول عندي لماذا تحضري أي لا تشعر الشخص بأنه أدخل الفرح في قلبها من تصرفاتها أصبحت لا أطيق النظر في وجهها وفوق هذا كله تتبلى علي بأشياء أنا لم أفعلها وتحلف عليها بالله. 
لا أعرف طبيعة شخصيتها هل هي تكون مصدقة نفسها أم تعرف بأنها تكذب أنا لا أعرف؟ وأيضا لا أستطيع نسيان كل شيء سيء فعلته معي فهي عملت معي الكثير مع أني طيبة وغلبانة ولكن حظي بحماتي سيئ 
كيف اتعامل معها من جميع النواحي ليس مرضاه لها ولكن من أجل الله أولا ثم زوجي