أخر الأخبار
الشياب : استحداث مستشفيـات داخـل حرم « البشير»
الشياب : استحداث مستشفيـات داخـل حرم « البشير»

عمان - الكاشف نيوز : أكد وزير الصحة الدكتور محمود الشياب تقديم كل الدعم لمستشفى البشير لاستكمال عملية تطويره وتحديثه وإجراء تغييرات جذرية يلمسها المواطن لدى مراجعته المستشفى.
 جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور الشياب أمس الخميس مع مدير إدارة مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات ومدراء مستشفيات الباطني والاشعة والامراض الجلدية الدكتور بشاره بقاعين والنسائية والاطفال الدكتور عصام الخواجا والجراحة والجراحة التخصصية الدكتور وليد الامام والاسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية الدكتور محمد ابو زيد وعدد من مديري الدوائر في ادارة مستشفيات البشير.
وقال الدكتور الشياب إن التغيير الجذري في الهيكل التنظيمي للوزارة لجهة استحداث مستشفيات داخل حرم مستشفى البشير على غرار المدينة الطبية يشكل نقلة نوعية ستسهم في تحسن الاداء وتقديم خدمة افضل للمواطنين وتعزيز نهج اللامركزية والرقابة والاشراف والمتابعة المباشرة الحثيثة من قبل مديري المستشفيات.
واكد الدكتور الشياب ان النظافة والمظهر العام للمستشفى على رأس سلم الاولويات وعبر عن رفضه لاي مستوى متدن على صعيد النظافة، لا سيما ان الوزارة تنفق ملايين الدنانير على عطاءات الخدمات.
ونوه الى اجراء تعديلات على بنود العطاءات المتعلقة بالخدمات تتيح للوزارة عزل اي متعهد خدمة لا يؤديها على اكمل وجه ولن تتهاون الوزارة ازاء اي تقصير في الاداء وعزل المقصر وفسخ العقود .
وقال الدكتور الشياب في الوقت الذي تُبذل فيه جهود كبيرة وتقدم خدمات جليلة فان النقد يوجه لاداء المستشفى في أغلب الوقت على قضايا بسيطة كخدمات الاطعام والنظافة والحراسة والتعامل .
وأضاف أنه ليس من الصعوبة بمكان تجنب هذا النقد إذا ما توفرت الإرادة والعزيمة والإشراف الإداري المباشر والمستمر على مختلف جوانب الأداء.
وأضاف قائلا : يجب ان نعمل كأسرة واحدة لتغيير الصورة النمطية السلبية السائدة عن مستشفى البشير،داعيا الى الالتفات الى جميع القضايا والمسائل التي يطرحها المواطنون ومهما تكن بسيطة من وجهة نظر مقدم الخدمة فانها تؤرق المرضى وتثير حفيظتهم وعدم رضاهم، مشيرا الى اهمية التعامل الراقي الحضاري مع  المراجعين .
وتطرق الدكتور الشياب الى الاعلام مؤكدا النظر إليه كشريك في مسيرة التحول والنهج الجديد لاحداث التغيير في الصورة النمطية السلبية السائدة، داعيا الادارات الى الانفتاح والتواصل الايجابي مع جميع وسائل الاعلام.
وقال الدكتور الشياب ان المتسوق الخفي سيزور المستشفيات في أي لحظة، ونحن نرى في أي مريض يراجع مستشفياتنا متسوقا يجب أن نقدم له الخدمة الفضلى مهنيا وإنسانيا، وأن يغادر المستشفى راضيا عن مستوى الخدمة التي يتلقاها.
وكان الدكتور الشياب استهل زيارة البشير بتفقد قسم مرضى السرطان للوقوف على سير العمل في الصيانة الشاملة التي يخضع لها، والتقى كوادر القسم حيث ثمن 
«الزراعة» وبلدية السلط يبحثان إنشاء مشروع ترفيهي في زي
السلط - بحث وزير الزراعة المهندس خالد حنيفات ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الفاعوري امس امكانية تخصيص قطعة ارض في منطقة زي في السلط لانشاء مشروع سياحي ترفيهي .
وقال الخشمان إن بلدية السلط الكبرى ومن خلال دورها التنموي وخدمة المجتمع المحلي ستقوم بإنشاء مشروع سياحي ترفيهي شامل لكبار السن والعائلات وميدان لرياضة ركوب الخيل وناد  للأطفال وميدان لرياضة السيارات ومنتزه عام وعلى مساحة ما يزيد عن 70 دونما في منطقة زي.
وبين ان البلدية وضعت تصورا هندسيا متكاملا للمشروع من خلال كوادرها وأجهزتها لافتا الى أنه وفي حال الحصول على الموافقات اللازمة ستقوم البلدية باستكمال كافة التصاميم الهندسية والفنية للمباشرة في التنفيذ.
وطالب الخشمان من وزير الزراعة تخصيص قطعة الأرض المنوي إقامة المشروع عليها لصالح بلدية السلط الكبرى ودعم إقامة المشروع.
من جانبه أكد حنيفات دعم المشروع بكل الإمكانيات اللازمة من خلال قرار مجلس الوزراء دعم البلديات لإقامة المشاريع المشابهة لهذا المشروع وخصوصا تشجير المناطق الفارغة والمحافظة على المناطق المشجرة.
وقال إن إقامة هذا المشروع مهم لأبناء مدينة السلط الكبرى وذلك لافتقار مدينتهم لمثل هذه المشاريع الحيوية.