أخر الأخبار
الهيئة الوطنية للصحافة: إختراق وكالة الأنباء الرسمية المصرية محاولة يائسة من الإرهابيين
الهيئة الوطنية للصحافة: إختراق وكالة الأنباء الرسمية المصرية محاولة يائسة من الإرهابيين

 القاهرة-الكاشف نيوز:أشادت الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، بسرعة التحرك الحاسم للأجهزة المختصة، لإبطال مفعول المحاولة اليائسة لاختراق وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوكالة الرسمية للبلاد.

وأشادت الهيئة أيضا بتتبع عملية الاختراق وكشف أبعادها، وكشف الجهات والمجرمين الذين قاموا به، مؤكدة ثقتها التامة في قدرة الأجهزة المختصة على التعامل مع مثل هذه الاختراقات، التي تعرضت لمثلها دول كبرى، وإعادة الأمور إلى نصابها في أسرع وقت. 

أكدت الهيئة الوطنية للصحافة، أن اختراق موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط، من قبل هاكرز أتراك وإخوان، يأتي في سياق المحاولات اليائسة، التي تقوم بها الجماعات الإرهابية، وحروبهم غير المشروعة، لتزييف الحقائق واختلاق الأكاذيب، بما يخالف مواثيق الشرف الإعلامية الدولية، والأعراف التي أقرتها الأمم المتحدة، بشأن نزاهة الإعلام والحيدة والشفافية في مخاطبة الرأي العام، والابتعاد عن كل صور التزييف والتزوير والخداع المجرمة دوليا.

واستنكرت الهيئة الجريمة، واصفة إياها بـ"مكتملة الأركان"، وأنها بسبيل اتخاذ الإجراءات القانونية لملاحقة مرتكبيها، وتفعيل التعاون مع مختلف المنظمات الدولية المعنية بالجرائم المعلوماتية، في إطار الاتفاقيات الدولية والإقليمية والثنائية المصادق عليها، للتصدي للمجرمين وعدم تكرار هذه الأعمال اليائسة، التي تتعرض لها مختلف الدول، رغم الإجراءات الحمائية والعقوبات المشددة، التى يفرضها القانون المصري، وسائر القوانين في مختلف دول العالم.

وناشدت الهيئة، سائر أجهزة الإعلام المحلية والدولية، بإدانة هذه الجريمة، بشقيها المعلوماتي والإرهابي، التي لا تستهدف وكالة أنباء الشرق الأوسط فقط، بل تروج للإرهاب والإرهابيين، وجرائمهم التي تهدد سلامة وأمن الأفراد والدول.

وتعرض موقع وكالة أنباء الشرق الأوسط، الوكالة الرسمية المصرية، يوم أمس الثلاثاء، للاختراق من جانب "هاكرز"، ونشر القراصنة صورة لأحد قيادات جماعة الإخوان الإرهابية.

من جانبه، أكد علي حسن، رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الموقع الخاص بالوكالة تعرض للاختراق من جانب أتراك، ولكننا حاليا ندرس الموقف جيدا وطرق التحرك للتصدي لهذا العدوان الإلكتروني.