أخر الأخبار
خطيبتي تعاملني بجفاء فهل أفسخ الخطبة ؟
خطيبتي تعاملني بجفاء فهل أفسخ الخطبة ؟

السلام عليكم

عقدتُ زواجي على فتاة ملتزمة من أسرة متدينة، وبعد مدة من التواصل بالهاتف والزيارات الأسبوعية شعرتُ ببرود تامٍّ في عواطفها تجاهي، وعدم اهتمام ولامبالاة، وعناد وإصرار على رأيها. 

أشعر أنها تحاول أن تتهرَّب مني، بل إنها طلبتْ مني ألا أزورهم في البيت إلا كل شهر، وكذلك أرى منها عدم الإنصات لي أو تقديري واحترامي كزوج، ولا ترد على اتصالاتي، وكل هذا بدون سبب أو مانع لا من الأسرة ولا من المجتمع، وليس إحراجًا منها. 

لما سألتها قالت: هذه قناعتي، وهذا رأيي، ولا داعي للنقاش، وكلُّ الذي تناقشني هي فيه هو عملي ودخلي المادي فقط. 

لا تردُّ على رسائل الصباح والمساء العادية، وعندما سألتها قالت: ليس من الضروري أن أرد عليها، فسألتها عن السبب فقالتْ: لا شيء. 

سألتُها: هل غيَّرت قناعتك بي؟ قالت: لا يوجد شيء مِن هذا، وكلما طلبتُ منها شيئًا تقول لي: كل شيء فيما بعد!

اتفقنا على أن أتصل بها كل مدة معينة وعندما جاء موعد الاتصال غيَّرت رأيها، وقالت: لا داعي للاتصال، يكفي (الواتساب)، وحين كنت أُكلِّمها على (الواتس) كانتْ تغلق النت أحيانًا، فأرسلتُ لها رسالة وأخبرتها أنها لا بد أن تغيِّر هذه الصفات، ولن يتم الزواج إلا بعد أن تتغيَّر، أخبرتُها أنها إذا كانتْ غير مقتنعة بي، أو غيرتْ رأيها في، فلْتعلمني وسأتقبل رأيها أيًّا كان، ولكن مرَّ أسبوعان ولم تردَّ! 

أرسلتُ لها إحدى صديقاتها، لكنها قابلتها ببرود شديد، وكأنه ليستْ هناك مشكلة، ولم تستطع صديقتها أن تَحصل منها على سببٍ، ولا على ردٍّ، بل قالتْ لصديقتها: "ليس بيننا شيء"!

تعبتُ مِن هذا الوضع، ولا أعلم ماذا أفعل؟