أخر الأخبار
الإقراض الزراعي: حزمة مشاريع زراعية بقيمة 35 مليون دينار دون فوائد
الإقراض الزراعي: حزمة مشاريع زراعية بقيمة 35 مليون دينار دون فوائد
عمان-الكاشف نيوز: أطلق مجلس إدارة مؤسسة الإقراض الزراعي، خلال اجتماع برئاسة وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وحضور مدير عام المؤسسة المهندس محمد الحياري، اليوم الأربعاء، حزمة مشاريع زراعية وريفية بقيمة 35 مليون دينار على شكل قروض دون فوائد.
وقالت المؤسسة في بيان اليوم، إن الاجتماع اسفر عن حزمة مشاريع لدعم القطاع الزراعي والريفي ذات قيمة مضافة تؤدي إلى دعم سلاسل الإنتاج والتزويد وما يرتبط بها من انشطة تستهدف تكثيف استخدام التكنولوجيا والزراعات السمكية والزراعات الاستوائية والتصنيع الغذائي والمكننة والحصاد المائي ومشاريع انتاج البذور والجمعيات التعاونية الزراعية.
كما تستهدف دعم مشاريع تشغيلية تشمل المشاريع المدرة للدخل في مناطق الريف والبادية المخصصة للمرأة والفتاة الريفية وتتناسب مع خبراتهن والميزة النسبية للمشاريع في مناطقهن، وكذلك مشاريع لتشغيل الشباب المتعطلين عن العمل غالبيتها سريعة الدخل تؤدي إلى احداث فرص تشغيل للباحثين عن العمل في المجالات الزراعية والريفية بقيمة 35 مليون دينار.
واشار البيان إلى أن هذه الخطوة جاءت بحسب قرار مجلس الوزراء الأخير لدعم القطاع الزراعي دون فوائد. وتتكون هذه الحزمة من أربعة محاور، تشمل دعم وتحفيز المشاريع الزراعية النوعية وتمويل شراء مستلزمات الإنتاج الحيواني وتمكين المرأة الريفية في مجالات التنمية الزراعية والريفية والشباب المتعطلين عن العمل.