أخر الأخبار
المنسق الحكومي يلتقي وفد حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية
المنسق الحكومي يلتقي وفد حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية

عمان-الكاشف نيوز:التقى المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان برئاسة الوزراء، نذير العواملة، اليوم الثلاثاء، وفد دائرة حقوق الإنسان في منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلا بوكيل الدائرة، حسام عرفات.
وأكد العواملة، بحضور مدير وحدة حقوق الإنسان الدكتور خليل العبداللات، دعم ملف حقوق الإنسان برفع كفاءة العاملين في البلدين، من خلال تبادل الخبرات في هذا المجال، مؤكدا دعم جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية للقضية الفلسطينية.
وأوضح العواملة آلية عمل الدولة الأردنية في ملف حقوق الإنسان، واستنادها إلى الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان للفترة 2016-2025، مسلطا الضوء على أبرز التحديات التي تواجه حالة حقوق الإنسان في ظل جائحة كورونا.
ولفت إلى آليات الاستعراض الدوري الشامل لحالة حقوق الإنسان، مشيرا إلى التعاون المستمر مع المؤسسات الوطنية، ومؤسسات المجتمع المدني، المعنية في ملف حقوق الإنسان، من خلال العمل التشاوري والتشاركي بينها.
بدوره، ثمن عرفات دعم جلالة الملك عبدالله الثاني والحكومة الأردنية للقضية الفلسطينية، مشيدا بالنهج الأردني المتبع في ملف حقوق الإنسان، وآلية المشاورة والمشاركة مع المؤسسات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني.