أخر الأخبار
مذكرة تفاهم بين سيتا ومؤسسة ولي العهد لتدريب وتوظيف الخريجين في الأردن
مذكرة تفاهم بين سيتا ومؤسسة ولي العهد لتدريب وتوظيف الخريجين في الأردن

عمان-الكاشف نيوز:وقعت شركة سيتا، المزوّد الرائد لخدمات تكنولوجيا المعلومات في قطاع النقل الجوي، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع مؤسسة ولي العهد، للمساعدة في تحسين الفرص الوظيفية للطلاب والمهنيين الشباب في الأردن، تتضمن برامج للدراسات العليا، والتدريب المهني والداخلي.
وقالت الشركة في بيان صحفي، إن المذكرة التي تستمر لمدة ثلاث سنوات، ستساعد الشباب الأردني في تطوير مهارات جديدة، وخلق فرص عمل جديدة لهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات باعتباره من اهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المحلي، في ظل وجود نحو 70 بالمئة من سكان الأردن، ممن تقل أعمارهم عن 30 عاماً.
كما توفر الاتفاقية الفرص الملائمة لرفد طلبة المرحلة الجامعية الأولى في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، بالمهارات اللازمة التي تمكّنهم من خوض التجارب الحقيقية في عالم الصناعة، وبخاصة حديثي التخرج في تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات(اس تي اي ام)، لتطوير حياتهم المهنية كجزء من برنامج الدراسات العليا "آكسيليرات" في الشركة للحصول على الخبرة العملية.
وتتضمن الاتفاقية تنظيم سلسلة من الأنشطة للطلاب والمهنيين الشباب لتطوير حلول مبتكرة للتغلب على تحديات محددة تواجه قطاع النقل الجوي حالياً وفي المستقبل.
وعبرت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو خلال توقيع الاتفاقية عن الاعتزاز بهذه الشراكة مع "سيتا"، ومواصلة تعزيز الروابط مع مؤسسات القطاع الخاص، للمساعدة في تطوير المهارات الحيوية والهامة للشباب الاردني في قطاع تقنيات المعلومات، وتعزيز تميزهم في سوق العمل.
بدروه، اكد رئيس شركة "سيتا" في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا هاني الاسعد، حرص الشركة على مواصلة التزامها في دعم المجتمعات بالخبرات المطلوبة، مبينا ان هذه الشراكة الجديدة مع مؤسسة ولي العهد تجسد الاهداف المشتركة المتمثلة في صقل المهارات واكتشاف المواهب الجديدة ورعايتها والمساعدة في تحسين الآفاق الوظيفية لها من خلال رفدها بالخبرة العملية المطلوبة لسوق العمل.
يذكر أن "سيتا" تعمل كمزود حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لقطاع الطيران، وتقدم خدماتها للمطارات وشركات الطيران والحكومات، بما يحقق السلاسة والأمان والاستدامة خلال النقل الجوي، وتسهم في تحقيق مستويات كفاءة عمليات أعلى في أكثر من ألف مطار، فيما توفر الشركة حلولا لإدارة الحدود لأكثر من 40 حكومة وبما يحقق التوازن بين أمان الحدود وسلاسة عمليات السفر.