أخر الأخبار
لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية
لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة تؤدي القسم القانونية
عمان-الكاشف نيوز:أدت لجان الإشراف على انتخابات غرف الصناعة القسم القانوني أمام مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، وذلك بعد صدور قرار المجلس بتشكيلها بواقع لجنة لكل غرفة صناعة وفقاً لمعايير الخبرة السابقة في الشأن الانتخابي والشهادة الجامعية الأولى، بالإضافة إلى الاحتكام لمعايير الكفاءة والجدارة.
وبحسب بيان الهيئة، اليوم الثلاثاء، تتولى لجان الإشراف بعد أدائها اليمين القانوني عدة مهام من أبرزها تدقيق جداول المؤسسات الصناعية المسجلة لديها والتي يحق لها الانتخاب واعتمادها وإعلانها في الغرفة الصناعية ذات العلاقة.
كما تقوم اللجان بتدقيق طلبات الترشح لعضوية مجالس إدارة الغرف الصناعية وطلبات الترشح لتمثيل القطاعات الصناعية، وبعد ذلك التأكد من صحة أوراق الانتخابات وعددها.
وتقوم لجان الإشراف أيضا بمراقبة صناديق الاقتراع وختمها، وبعد نهاية الاقتراع تقوم اللجان بفرز الأصوات في المكان ذاته ورفع النسخ المطلوبة من المحاضر النهائية للهيئة بموجب القانون وتزويد الهيئة بكافة المستلزمات والسجلات.
يشار إلى أن مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد قرر إجراء انتخابات مجالس إدارة غرف الصناعة وممثلي القطاعات الصناعية لسنة 2022، يوم السبت الموافق 29/10/2022.