أخر الأخبار
عرض مسرحية ضمن إحتفالات إربد العاصمة العربية للثقافة
عرض مسرحية ضمن إحتفالات إربد العاصمة العربية للثقافة
عمان-الكاشف نيوز:ضمن الاحتفالات بإربد العاصمة العربية للثقافة لعام 2022، عرضت على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي مساء أمس، مسرحية بعنوان "لماذا"، والتي نظمها المركز الوطني للثقافة والفنون، بحضور مدير الفنون والمسرح في وزارة الثقافة عبد الكريم الجراح، وحشد من الأدباء والمثقفين والمواطنين المهتمين بالمسرح.
وتدور أحداث المسرحية حول سؤال نطرحه عندما نحاول فهم سبب ارتكاب المظالم في العالم، وتسلط الضوء على عدة مواقف وأحداث تحاكي الواقع في المجتمعات المحلية، ليظهر جليًا من خلالها الصراع ما بين الخير والشر ومن خلال أستخدام اللون الأسود والأبيض أثناء العرض.
كما تعكس المسرحية مواقف حياتية وتحاكي الواقع الإنساني وقدرة الإنسان في التعبير عن مشاعره وتحقيق ذاته لمستقبل أكثر عدلاً وإشراقًا مثل أوقات الفرح، الحزن، التمييز، التسلط والمحبة.
"لماذا"، مسرحية تبحث عن أسباب التناقضات في القيم لتترك للمشاهدين في النهاية حرية التفكير والبحث والاختيار.
يشار إلى أن هذا العرض المسرحي جاء ضمن مشروع "بناء قدرات الشباب والشابات من خلال الفنون وأهمية دورها في نبذ العنف"، والذي ينفذ من قبل المركز الوطني للثقافة والفنون، بدعم من وزارة الخارجية النرويجية بالتعاون مع مركز السلم المجتمعي، في ثلاث محافظات وهي الكرك، إربد والعاصمة عمان.