أخر الأخبار
توافر مقاعد جامعية لطلبة «التوجيهي» من أبناء المعلمين
توافر مقاعد جامعية لطلبة «التوجيهي» من أبناء المعلمين

عمان - الكاشف نيوز : أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توافر عدد من المقاعد لأبناء المعلمين الذين اجتازوا امتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2014 ( دورة صيفية أو شتوية) أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم عن 65% .
وقالت الوزارة ان المقاعد المتوافرة لجامعة اليرموك تتضمن تخصصات التصميم، الفنون البصرية ، الدراما ، الموسيقى ، بحيث يتم قبول الطلبة في هذه التخصصات من جميع فروع الثانوية العامة .
وأضافت أن المقاعد المتوافرة للجامعة الأردنية تشمل تخصصات الفنون البصرية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية بحيث يتم قبول الطلبة في هذه التخصصات من جميع فروع الثانوية العامة .
اما المقاعد المتوافرة لجامعة العلوم والتكنولوجيا، فتشمل تخصصات هندسة العمارة والطب البيطري، بحيث يتم قبول الطلبة في تخصص هندسة العمارة ممن معدلهم لا يقل عن 80% في الفرع العلمي، ولا يسمح للطلبة أبناء المعلمين الحاصلين على ثانوية عامة غير أردنية التقدم لتخصص هندسة العمارة، وكذلك يتم قبول الطلبة في تخصص الطب البيطري ممن لا يقل معدلهم عن 75% في فرعي التعليم العلمي والزراعي.
واشتملت المقاعد المتوافرة لجامعة الحسين بن طلال على تخصص التمريض / إناث، بحيث يتم قبول الطالبات ممن لا يقل معدلاتهن عن 75% في فرعي التعليم العلمي والصحي.. اما المقاعد المتوافرة لجامعة مؤتة فتشتمل على تخصص التمريض بحيث يتم قبول الطلبة ممن لا تقل معدلاتهم عن 75% في فرعي التعليم العلمي والصحي.
ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالإفادة من هذه المقاعد لزيارة موقعها الالكتروني www.moe.gov.jo ، وذلك للتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من يوم امس الخميس الموافق ولغاية الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الأثنين 15/9/2014 ، وكل من يتخلف عن الموعد المحدد لن ينظر في طلبه، علماً بأن شروط التقدم لهذه المقاعد والفئات المستفيدة منشورة على نفس الموقع.