أخر الأخبار
العاملون في بلدية اربد يجددون اعتصامهم لتحقيق مطالب معيشية
العاملون في بلدية اربد يجددون اعتصامهم لتحقيق مطالب معيشية

عمان - الكاشف نيوز : اعتصم موظفو بلدية اربد الكبرى اليوم للمرة الثانية على التوالي خلال ايلول الجاري للمطالبة بتحسين اوضاعهم المعيشية من خلال انشاء صندوق ادخار واخر للاسكان وصرف بدل التنقلات والعمل الاضافي واقرار يوم السبت عطلة رسمية لهم وصرف مكافأة نهاية الخدمة .
واكد المعتصمون استمرارية اعتصامهم بين الفينة والاخرى وصولا للتصعيد والتوقف عن العمل خلال الاسابيع القادمة في ظل عدم دراسة مطالبهم لا من قبل المجلس البلدي او وزارة البلديات .
والتقى رئيس البلدية المهندس حسين بني هاني المعتصمين واوضح لهم ان المجلس البلدي وضع الوزارة بصورة الطلبات المحقة ومدى مشروعيتها وان الكرة الان في ملعب الوزارة لتجد صيغة ملائمة من خلال النظم والتعليمات التي تبيح تحقيق المطالب .
ودعا المعتصمين الى العودة الى اعمالهم اليومية حتى لا تتأثر الخدمات المقدمة للمواطن خاصة واننا على ابواب عيد الاضحي المبارك الذي يحتاج الى جهد مضاعف على صعيد العمل البلدي خاصة في مجالات النظافة العامة والرقابة على الاسواق وغيرها من خدمات .
وكان الموظفون نفذوا اعتصاما مماثلا في الخامس عشر من ايلول الجاري عرضوا فيه مطالبهم على المجلس البلدي الذي تبنى نقلها لوزارة البلديات والتباحث حول اليات تحقيقها .
يشار ان البلدية تعاني من المديونية وشح الموارد المالية في حين تستنزف رواتب العاملين ما يزيد عن نصف الموازنة حيث يعمل في البلدية ما يزيد عن اربعة الاف موظف وموظفة في وقت تشكو فيه كذلك من قصور خدماتها خاصة بمجالات النظافة لقدم الاليات المخصصة لها وتعطلها باستمرار .