أخر الأخبار
أميركا “تستنفر” وبريطانيا تنشر قوات مسلحة في لندن بعد تهديدات ارهابية
أميركا “تستنفر” وبريطانيا تنشر قوات مسلحة في لندن بعد تهديدات ارهابية

عواصم - الكاشف نيوز : أعلنت الولايات المتحدة تشديد الإجراءات الأمنية حول مباني الحكومة الفدرالية بسبب وجود تهديدات إرهابية، وذلك بعد أسبوع على الاعتداءين اللذين أسفرا عن مقتل جنديين في كندا المجاورة.
وقال وزير الأمن الداخلي جيه جونسون إن هذا القرار اتخذ لأسباب "بديهية" بعد "الدعوات المتكررة التي أطلقتها منظمات إرهابية لمهاجمة" الولايات المتحدة.
وأضاف في بيان أن هذه الإجراءات التي لن يتم الإعلان عنها بالتفصيل لدواع أمنية سيتم تقييمها بانتظام وستتخذ في مباني حكومية مختلفة في واشنطن ومدن أميركية أخرى مهمة.
وأوضح جونسون أنه "بالنظر الى الأحداث في العالم فإن الحذر يملي علينا يقظة مشددة في حماية المنشآت الحكومية وموظفينا".

بريطانيا تحمي مواقعها السياحية
وفي نفس السياق في بريطانيا قال مصدر عسكري اليوم الثلاثاء إنه تم نشر جنود مسلحين في المواقع السياحية الشهيرة في قلب المنطقة الحكومية بوسط لندن في إجراء احترازي بعد أن هاجم مسلح إسلامي البرلمان الكندي الأسبوع الماضي.
وقال المصدر لـ"رويترز" إن قرار نشر القوات عند مدخل استعراض تغيير الحرس في شارع وايتهول بلندن ليس الدافع وراءه خطر محدد وإنما ليكون قوة ردع مرئية.
وتتجمع حشود ضخمة من السياح كل يوم عند موقع تغيير الحرس الذي يبعد مسافة صغيرة عن المقر الرسمي لإقامة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لمشاهدة مراسم تغيير الحرس.
وقال المصدر إن القرار اتخذه قائد عسكري محلي ردا على الأحداث في كندا الأسبوع الماضي حيث قتل جندي يقف حراسة عند النصب التذكاري لقتلى الحروب برصاص رجل قالت الشرطة إنه اعتنق الإسلام في الآونة الأخيرة ثم توجه الى مبنى البرلمان.
وقال المصدر إن قوة شرطة العاصمة لندن هي المسؤولة عن الأمن في شوارعها وإنه تم نشر الجنود المسلحين في الأماكن السياحية.
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع "تراجع وزارة الدفاع بطريقة روتينية الترتيبات الأمنية في جميع منشآتها. ومن الواضح أننا لا نعلق علانية على جوهر هذه الأمور".