أخر الأخبار
الملك يؤكد أهمية التصدي للتنظيمات والحركات الإرهابية
الملك يؤكد أهمية التصدي للتنظيمات والحركات الإرهابية

عمان - الكاشف نيوز : استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الاثنين، نائب الرئيس العراقي الدكتور إياد علاوي في لقاء جرى خلاله استعراض علاقات التعاون الثنائي والأوضاع الراهنة في المنطقة.
وبحث جلالته مع علاوي سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في مواجهة التنظيمات والحركات الإرهابية التي تشكل تهديدا خطيرا لدول وشعوب المنطقة، حيث أكد جلالته أهمية التصدي لهذه التنظيمات ومحاصرتها ومحاربة فكرها التكفيري المتطرف.
وشدد جلالته، خلال اللقاء، على دعم الأردن للأشقاء العراقيين في جهودهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.
وأكد جلالته في هذا الصدد أن الأردن يدعم كل ما يصبّ في تعزيز الوفاق الوطني ووحدة الصف بين أبناء الشعب العراقي، وإشراك جميع مكوناته في العملية السياسية بما يحقق تطلعاتهم في مستقبل أفضل.
وبتوجيهات من جلالته، أرسلت القوات المسلحة طائرة شحن عسكرية محملة بكميات كبيرة من المساعدات الانسانية شملت مواد تموينية واغطية مساعدة للشعب العراقي الشقيق.
وهبطت الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الاردني في مطار عين الاسد في منطقة الانبار غرب بغداد.
من جانب آخر، زار جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الشمالية والتقى مرتباتها، وحضر تمرين الجاهزية القتالية الذي نفذته إحدى وحدات المنطقة بكفاءة ومهارة عالية.