أخر الأخبار
(النواب) يقر الرد على خطبة العرش ويرفعه إلى الملك الأسبوع المقبل
(النواب) يقر الرد على خطبة العرش ويرفعه إلى الملك الأسبوع المقبل

عمان - الكاشف نيوز : اقر مجلس النواب صيغة الرد على خطبة العرش السامي التى افتتح بها جلالة الملك عبدالله الثاني اعمال مجلس الامة في الثاني من تشرين الثاني الجاري.
وسيرفع مجلس النواب الرد على خطاب العرش الى جلالة الملك الاسبوع المقبل.
وقرر المجلس في الجلسة التي عقدها امس برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة اصدار بيان يدين الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
وكان النائب مفلح الرحيمي في بداية الجلسة قد قدم اعتذارا للمجلس وللنائب عبدالهادي المجالي عما بدر منه خلال جلسة انتخابات رئاسة مجلس النواب ولكل نائب تمت الاساءة له.
وقال الرحيمي « اؤكد احترامي الاكيد ومحبتي وتقديري لكافة الزملاء النواب وانني في هذا المقام اتقدم بالاعتذار من اي زميل انتابه شعور بانني اخطأت بحقه مع التأكيد على انني لم اقصد الخطأ وانني سأكون محبا لكافة الزملاء وعلى رأسهم رفيق الدرب واحد الرموز الوطنية معالي النائب عبدالهادي المجالي».
كما تقدم بالشكر الى كل من ساهم في تهيئة الاجواء الايجابية وخاصة رئيس الوزراء السابق فيصل الفايز.
كما وجه التهنئة الى المهندس عاطف الطراونة على ثقة النواب بانتخابه رئيسا لمجلس النواب.

20 نائباً غابوا عن الجلسة

عمان - بترا- اعلنت الامانة العامة لمجلس النواب اسماء النواب الذين غابوا بعذر: مصطفى الحمارنه و ميـسر السردية و حديثه الخريشه و مازن الضلاعين وخالد الحياري و سمير العرابي و عبد الهادي المحارمه وفاء بني مصطفى و ريــم أبو دلبــوح.
واعلنت الامانة اسماء النواب الذين غابوا بدون عذر وهم: جميل النمري وباسل علاونه وحابس الشبيب ومصطفى الرواشدة ومحمد السعودي وضيف الله الخالدي ومحمد الحجايا ومحمد الخشمان واحمد الرقيبات ومحمد العمرو وحمزة اخو رشيدة.

شكر للسويد

طالب 28 نائبا من مجلس النواب توجيه رسالة شكر الى السويد على قرارها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وقال النواب في المذكرة التي تبناها النائب خميس عطية «نحن النواب الموقعون ادناه نطالب توجيه رسالة شكر وتثمين باسم مجلسنا الى حكومة وبرلمان السويد على قرار الاعتراف بالدولة الفلسطينية لان مثل هذا التثمين يساعد الدول الاوروبية الاخرى على اتخاذ قرارات مماثلة من اجل دعم الشعب الفلسطيني في انهاء الاحتلال الصهيوني واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».