أخر الأخبار
جودة: عدم إيجاد حلّ عادل للقضية الفلسطينية يعني استمرار الإرهاب والتطرف
جودة: عدم إيجاد حلّ عادل للقضية الفلسطينية يعني استمرار الإرهاب والتطرف

عمان - الكاشف نيوز : بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في عمان أمس الاربعاء مع عضو مجلس الشيوخ الأمريكي اليزابيث وارن العلاقات الثنائية بين الاردن والولايات المتحدة الاميركية والتنسيق بين الجانبين حيال مختلف القضايا.
وجدد جودة التأكيد على ادانة الاردن الشديدة ورفضه القاطع لجميع الممارسات الاسرائيلية التي تخالف القانون الدولي والقانون الدولي الانساني، مؤكدا استمرار الاردن باتخاذ الإجراءات التي تضمن وقف هذه الاجراءات غير المسؤولة.

وأكد جودة أن عدم ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يعني استمرار الارهاب والتطرف وانه لا بديل عن تجسيد حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعلى خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى المرجعيات الدولية المعتمدة.
واستعرض جودة مع وارن الجهود المبذولة على كافة الصعد لمواجهة الارهاب والتطرف التي تعصف بالمنطقة واهمية التعاون بين جميع مكونات المجتمع الدولي لمواجهة هذه الظاهرة، مؤكدا ان المعركة بين الاسلام المعتدل والاسلام المتطرف هي معركتنا كمسلمين اساسا واننا المعنيون مباشرة بأن نكون في طليعة الجهود الرامية الى التصدي للتطرف وأي ممارسات تخالف تعاليم الدين الاسلامي الحنيف ورسالته الوسطية والسمحة والمعتدلة.
وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات التي تشهدها الساحة السورية واهمية التوصل لحل سياسي يضمن أمن سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة مختلف مكونات الشعب السوري حيث اكد جودة اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في مساندة ودعم الاردن في ظل العبء الكبير الذي يتحمله نتيجة استقباله موجات كبيرة من اللجوء السوري والذي اصبح معه الاردن منهكا ووصل الى الحد الاعلى من امكاناته التي يستطيع تقديمها.
وأكد جودة خلال اللقاء، اهمية الدور الامريكي فيما يتعلق بجميع قضايا المنطقة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
بدورها أكدت عضو مجلس الشيوخ الأمريكي دعم بلادها وتقديرها للدور الأردني المحوري في تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشرقية، مثلما أكدت اهمية الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن بالولايات المتحدة الاميركية.