أخر الأخبار
الملك يستقبل وزيري خارجية الإمارات وكوريا الجنوبية
الملك يستقبل وزيري خارجية الإمارات وكوريا الجنوبية

عمان - الكاشف نيوز : التقى جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية أمس الأحد، وزير الخارجية الإماراتي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الذي نقل لجلالته تحيات أخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.
وأكد جلالته، خلال اللقاء، اعتزازه بالعلاقات التاريخية والراسخة، التي تربط الأردن والإمارات، والحرص الدائم على تعميقها وتعزيزها في شتى الميادين.
وجرى، خلال اللقاء الذي تناول آخر التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، التأكيد على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين، بما يحقق مصالح شعبيهما وضمن إطار العمل العربي المشترك.
وتم استعراض الجهود المبذولة للتصدي لخطر الفكر المتطرف والتنظيمات الإرهابية على أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، ما يتطلب زيادة مستويات التعاون والتنسيق بين مختلف الدول والأطراف المعنية في سبيل ذلك.
من جهته، أكد وزير الخارجية الإماراتي، الذي يرأس وفد بلاده إلى اجتماعات الدورة الثانية للجنة الوزارية الأردنية الإماراتية المشتركة للتعاون، حرص الإمارات على إدامة التشاور والتعاون مع الأردن فيما يتعلق بمختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وأعرب عن تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الأردن وجلالة الملك على مختلف الصعد، وبالتنسيق مع جميع الأطراف المعنية، بما يكفل تعزيز أمن واستقرار المنطقة.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للوزير الضيف والسفير الإماراتي في عمان.
كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، أمس الأحد، وزير خارجية جمهورية كوريا الجنوبية يون بيونغ سي، الذي يزور المملكة ضمن جولة له في المنطقة.
وتم خلال اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، استعراض آفاق العلاقات الأردنية الكورية، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، خصوصاً الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، والسياحية.
وجرى تناول آخر التطورات في الشرق الأوسط والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما جهود تحقيق السلام في المنطقة استنادا إلى حل الدولتين، والجهود المبذولة دولياً وإقليمياً للتصدي لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية، التي تستهدف الأمن والسلم العالميين، وتطورات الأزمة السورية والوضع في العراق.
بدوره، أعرب وزير خارجية كوريا الجنوبية عن تقدير بلاده للدور الذي يقوم به الأردن في تعزيز الأمن والسلم والاستقرار في المنطقة، والتعامل مع مختلف تحدياتها بكل حكمة.
وعلى صعيد العلاقات الثنائية، بين أن بلاده حريصة ومهتمة بتطوير علاقات التعاون مع المملكة في مختلف الميادين، ومن بينها تطوير العلاقات في المجال السياحي، وخصوصا السياحة الدينية التي يتميز بها الأردن.
وعبر عن تقدير بلاده للجهود الكبيرة التي يبذلها الأردن لاستضافته اللاجئين السوريين، والخدمات التي يقدمها لهم رغم شح الإمكانات، مؤكدا دعم كوريا لتعزيز قدرات المملكة في هذا المجال.
يشار إلى أن وزير خارجية كوريا الجنوبية ترأس أمس الأول اجتماع السفراء الكوريين في الشرق الأوسط، الذي عقد في عمان، كما ويشارك في أعمال الدورة الـ11 لمنتدى التعاون السنوي بين كوريا ودول الشرق الأوسط، الذي تستضيفه المملكة.
والجدير بالذكر أن الأردن وكوريا الجنوبية تتمتعان بصفة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفير الأردني لدى كوريا الجنوبية، وعن الجانب الكوري الجنوبي الوفد المرافق للوزير الضيف والسفير الكوري في عمان.