أخر الأخبار
جودة: الاردن يعتبر اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية اردنية عليا
جودة: الاردن يعتبر اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية اردنية عليا

- عمان - الكاشف نيوز : بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده خلال لقائه اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندرز التطورات والمستجدات في المنطقة والتحديات التي تواجه البلدين الصديقين والمنطقة والعالم.
واستعرض الطرفان تطورات الوضع على الساحة الفلسطينية وبخاصة المشاورات الجارية في مجلس الامن بهذا الخصوص حيث اكد جوده اهمية تكثيف الجهود الدولية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لافتا الى ان الاردن يعتبر اقامة الدولة الفلسطينية مصلحة وطنية اردنية عليا.
كما استعرضا المستجدات على الساحة السورية مشددا على الموقف الاردني بضرورة التوصل الى حل سياسي يضمن امن وامان سوريا ووحدتها الترابية بمشاركة جميع مكونات الشعب السوري والذي بدوره يؤدي الى انهاء الازمة الانسانية وعودة اللاجئين السوريين الى وطنهم.
واستعرض العبء الكبير الذي يتحمله الاردن بسبب اللجوء السوري والضغط الكبير على موارده واقتصاده في ظل محدودية الامكانات، مؤكدا اهمية ان يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته في دعم ومساندة الاردن لتمكينه من الاستمرار باداء هذا الدور الانساني الهام الذي يقوم به نيابة عن العالم خاصة وان الدعم الذي يتلقاه الاردن لا يكفي، معبرا عن تقديره للدعم الهولندي في هذا الاطار.
وبحث الجانبان الجهود المبذولة على مختلف المستويات لمواجهة ظاهرتي الارهاب والتطرف التي تشهدها المنطقة ومكافحة التنظيمات الإرهابية التي تدعي الإسلام والإسلام منها براء والتصدي لقوى الظلام التي تعمل على بث الكراهية وإشعال الحروب الطائفية في منطقتنا، مؤكدا أن الحرب ضد الإرهاب هي حربنا جميعاً.
كما تناولت المباحثات تطورات الاوضاع على الساحة العراقية والليبية وأهمية تحكيم لغة الحوار والتوصل الى حلول سياسيه لجميع القضايا.
وقال وزير الخارجية الهولندي ان العلاقات الاردنية الهولندية تميزت بالتعاون في مختلف المجالات،معبرا عن تقدير بلاده ودعمها للجهود الاردنية في تحقيق الامن والاستقرار في المنطقة.
واشار الى ان بلاده تدرك حجم العبء الكبير الذي يتحمله الاردن والمجتمعات المحلية نتيجة استقبال موجات اللجوء السوري، مشيدا بما يقدمه الاردن وبما يقوم به من دور انساني هام نيابة عن العالم.