أخر الأخبار
فاعليات تؤكد التفافها خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة
فاعليات تؤكد التفافها خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة

عمان - الكاشف نيوز : أكدت فاعليات وشخصيات سياسية وبرلمانية وأكاديمية وعشائرية التفافها خلف القيادة الهاشمية واعتزازها وتقديرها لجهود القوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية في مواجهة التطرف والارهاب حيث وجد، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن العزيز وحماية حدوده.
وأعربوا عن ثقتهم بقدرة الأردن على مواجهة أي خطر محتمل، بعزم وهمة قيادته وقواته المسلحة وجيشه العربي الباسل وأجهزته الأمنية وتكاتف شعبه ووقوفه خلف قيادته، وبينوا أن الأردنيين لطالما بذلوا الغالي والنفيس في الدفاع عن الأخطار التي تحيق بوطنهم وأمتهم العربية والاسلامية.
وشددوا في لقاءات مع وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الأردن وكعادته لن يأل جهدا ولن يدخر وسعا في سبيل السعي لاعادة البطل الطيار معاذ الكساسبة سالما الى أهله ووطنه بأسرع وقت ممكن، معبرين عن مساندتهم ودعمهم لذويه.
ودانوا الأعمال الارهابية التي يرتكبها تنظيم داعش بحق الأبرياء من شيوخ وأطفال في سوريا والعراق وغيرهما من دول العالم.
وقال العين طاهر المصري يقف الاردنيون جميعا مع طيارنا الاسير الملازم معاذ الكساسبه ومع قواتنا المسلحة في هذا الوقت العصيب الذي نشهد فيه موقفا موحدا ضد الارهاب ومحاولة استئصالة من اقليمنا في الشرق العربي ونحن كاردينون توحدنا بشكل بشكل كامل وبموقف يدل على التماسك وتظامن العائلة الاردنية عندما تستجد الامور الصعبة ويثبت الاردنيون جميعا بانهم وراء قواتنا المسلحة وقيادتهم الهاشمية وحياة هذا الضابط الوطني تهمنا وانشاء الله سوف يعود سالما وتكون الاسرة الاردنية قد اثبتت انها في الملمات والمواقف الصعبة تبقى يدا واحده حيث اننا سوف نواجه ظروفا صعبة تتطلب منا دراسة ما حصل وتتطلب قررارات صعبة ولكن يبقى الاساس اننا يجب ان نحمي الوطن الاردني وهذا النسيج الاجتماعي الذي نعتز به ونفتدية كما حدث في مناسبات وطنية عديدة مثل استشهاد القاضي رائد زعيتر حيث وقفنا صفا واحدا ويدا واحده ضد المعتدين على رجالاتنا وما نمثله من مواقف ثابتة للاردن وللقيادة الهاشمية .
وحول الارهاب قال المصري ان الارهاب يحاصرنا ونحن كالعادة يجب ان نقوم بواجبنا في سبيل حماية امننا الوطني وليس الاردن فقط وانما العربي ونحمي الصورة الحقيقية لديننا الحنيف الذي لايقبل مثل هذه الممارسات وادعو الله ان يتقوا الله في ارواح المسلمين وفي حياة الكساسبة .
العين جواد العناني قال العين الدكتور جواد العناني أنه يتوجب أن نؤكد جميعا وقوفنا والتفافنا حول القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الجيش العربي، مشيرا الى أنه في مثل هذه الظروف تمتحن ارادة الشعوب وقدرتها على مواجهة التحديات، وذلك بتماسكها وترابطها ووقوفها صفا منيعا واحدا خلف قيادتها.
وتابع العناني:
أريد ان أقدم الى والدي الطيار البطل معاذ الكساسبة تقديري لما انجزاه بتربية ابنهما، وأدعو معهم الله العلي القدير أن يرد ابنهما ابن الأردن الفارس العربي النشمي، سالما باذن الله الى وطنه وبيته.
وخاطب الشعب الأردني قائلا:
أنتم الآن تحت أنظارالعالم كله، الذي يراقب ما ستكون ردة فعلكم، إذ ان وقوع بطلنا معاذ بالأسر واختطافه من قبل الفئات الضالة جعلنا نشعر جميعا بخطورة هذه الفئات الارهابية، وان ردة فعلنا يجب أن تكون الاستمرار بهذه المعركة حتى يتحقق النصر المؤزر بإذن الله، حفظ الله الأردن ورعاه.
وقال لأبناء الوطن العربي:
اياكم ثم اياكم أن تقصروا بحق الأردن، وعليكم أن تدعموه فهو جدير بذلك، وهو يقف في الصف الأول دفاعا عنكم.
نائب رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي قال نائب رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي:
باسمي واسم مجلس النواب نقف خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الجيش العربي، ويؤكد المجلس أن الشعب الأردني اعتاد على التضحيات، وهذه التضحيات لا تؤثر عليه بل تزيده اصرارا وعزما على مكافحة كل أشكال الارهاب وتصميما على الدفاع عن الدين الاسلامي الحنيف.
وأضاف أن الطيار البطل معاذ الكساسبة هو نسر من نسور أبا الحسين، لا بد أن يعود الى اهله ووطنه سالما غانما.
العين بسام حدادين أما العين بسام حدادين فاستهل حديثه بالقول:
أود أن أقول للصقر الأردني معاذ الكساسبة وأهله الخيرين أنه في قلب كل أردني صادق الولاء والانتماء، وأنت تتقدم يا معاذ الصفوف في معركتنا ومعركة الشعب الأردني في وجه قوى الظلام والتخلف والارهاب، ولن ينام لنا جفن ما دمت في أسر القتلة والارهابيين، ونعدك أن نكمل مشوارك دائما بأن نتصدى للارهاب أينما وجد، لينتصر الاسلام الحقيقي وتنتصر الأمة في وجه من يمثل الحقد والارهاب، وأنت يا معاذ أصبحت رمزا تسكن في قلوب الأردنيين الشرفاء.
وأما انتم يا أهل معاذ فنحن نقدر عاليا مشاعر الابوة والامومة والاخوة، لكن الله لن يتخلى عنكم وان شاء الله سنحتفل بعودة معاذ لوطنه وأسرته معززا مكرما.

محمد داودية ثمن الوزير والسفير والنائب السابق محمد داودية الوقفة الصادقة للأردنيين بكل مكوناتهم ومواقعهم مع قضية أسرالنسرالبطل معاذ الكساسبة، مشيرا الى أنه يمثل وطنه وشعبه ويدافع عنه، ولذلك لا نستغرب هذه الوقفة الشاملة، ونساند جميعا أهله، ونحن كلنا معاذ في النهاية.
وقال أن معاذ طيار حربي يؤدي واجبه في مكافحة الارهاب ودرء خطره عن وطنه، منفذا نظرية واستراتيجية عسكرية تقوم على "القتال خارج الأسوار"، وهي بمثابة اجراءات وقائية استباقية معتمدة لدى الجيوش في مواجهة الأعداء، وقد انتهج الأردن هذه الاستراتيجية لدرء خطر الأشرار.
وأضاف داودية أن معاذ مقاتل أردني محترف وقع في الأسر، وهو أمر وارد ومتوقع، ولطالما بذل الأردنيون التضحيات بالأرواح والمهج والغالي والنفيس، وهذا قدرنا منذ اغتيال الملك المؤسس، حيث لم يتورع الأشرار عن اغتياله على درجات المسجد.
النائب هايل الدعجة أشار النائب هايل ودعان الدعجة الى أن الشعب الأردني بجميع مكوناته تلقى نبأ أسر الطيار البطل معاذ الكساسبة بكل مشاعر القلق والاهتمام، بصورة تجسد حقيقة وطبيعة المجتمع الأردني بما يمثله من تلاحم وتضامن مع هذه القضية.
وبين أن الطيار معاذ كان في مهمة للدفاع عن وطنه والمنطقة والعالم، خصوصا أن بلده يخوض معركة ضد التطرف والارهاب، كونها حربا تجري داخل الاسلام، وهي حرب بين الخير والشر.
ونوه الى أن البطل الطيار يدرك أيضا أن هذه الحرب تنطوي على مخاطر وأن مسألة أسره تندرج في هذا الاطار، ولكن ذلك لم يمنعه كنسر أردني ينتمي للقوات المسلحة الجيش العربي التي تجسدت فيها معاني الرجولة والشرف والكرامة المنبثقة عن روح رسالة الاسلام السمحة.
ودعا الدعجة الى أهمية اعتماد المرجعية العسكرية في التعاطي مع أي معلومة تتعلق بهذه القضية بعيدا عن الشائعات والتلفيقات، التي من شأنها الاساءة لمعاذ وأهله.
وحث الحكومة على اتباع جميع السبل السياسية منها والدبلوماسية وأن توظف الخطاب الرسمي القائم على التسامح والوسطية، بما يكفل فك اسر ابننا معاذ ويضمن عودته الى أهله سالما.
العين وجيه العزايزة قال العين وجيه العزايزة أن النسر الأردني معاذ الكساسبة ذهب ممثلا للوطن كله ومدافعا عنه، وان المعركة التي تدار في العالم من التنظيمات الارهابية، يجب أن تجد من يتصدى لها وأن يقاوم هذا النهج الخطير الذي يمس رسالتنا العربية والاسلامية.
وأشار الى تضحيات القوات المسلحة التي تعتبر الواجهة الأمامية والقوة الأساسية، التي أصبحت معروفة للقاصي والداني ولكل أبناء شعبنا العربي.
وأكد أن جميع أبناء الشعب يقفون خلف القيادة الهاشمية والجيش العربي، داعيا الله العلي القدير أن يفك أسر البطل الطيار معاذ الكساسبة وأن يعيده الى أهله ووطنه سالما معافى.
النائب سمير عرابي قال النائب سمير عرابي أن معاذ هو ابن الوطن ونحن جميعا مع أبناء الوطن في مختلف الظروف والأحوال ونحرص على سلامتهم وأمنهم، ونقف صفا واحدا خلف القيادة الهاشمية، وخصوصا في تصديها لأوكار الارهاب أينما كان.
ودعا الى التعامل مع هذه الأزمة بالحكمة وادارتها بشكل يحفظ سلامة الطيار البطل معاذ الكساسبة.

النائب محسن الرجوب النائب الدكتور محسن الرجوب قال أن معاذ الكساسبة هو ابننا واخونا وسنبقى بجانبه حتى يفكأ سره، ونحن نرف كل فئة او طائفة تشوه الاسلام، حيث أن الاسلام تعامل مع مختلف الشعوب والثقافات عبر التاريخ وحفظ حقوق الجميع، حتى في ظل الاختلاف هنا وهناك.
وختم:
نفتدي الوطن بأرواحنا وأولادنا وأموالنا، والشهادة في سبيله أسمى أمانينا.
رئيس جامعة جدارا أكد رئيس جامعة جدارا الدكتور مناور حداد اننا نقف جميعا ضد الارهاب بكل أشكاله وخاصة ما يتعلق بالأمن الانساني، وندعو جميعا أن يسود السلام والمحبة لدى جميع شعوب الأرض، على اختلاف الدين والجنس والعرق.
كما أننا نقف خلف قواتنا المسلحة، فهي حارس الوطن والعين الساهرة، وما الانجازات المتحققة في عهد الهاشميين في مختلف المجالات والميادين الا انعكاس وتجسيد للحالة الأمنية التي نعيشها، بفضل جهود القوات المسلحة الجيش العربي والأجهزة الأمنية ووعي لشعب الاردني المتحضر.
الشيخ خلف الحلبا الحماد بين الشيخ خلف الحلبا الحماد أن الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والأمة تتطلب من الجميع رص الصفوف والالتفاف حول راية القيادة الهاشمية.
وقال:
ندرك خطورة المرحلة ونتمسك بكيان الوطن والنظام، فالقيادة الهاشمية هي صاحبة الشرعيات القومية والتاريخية والدستورية، والنظام الملكي الهاشمي خط أحمر يتقدم على كل الثوابت، والعشائر الأردنية لم تسمح ولن تسمح لأي فرد أو جماعة بالنيل من نظامهم الهاشمي أو وطنهم، ويفدونهما بالمهج والأرواح.
وأضاف:
ندعو الله عز وجل أن يعيد الطيار معاذ سالما، وهذه الظروف تستدعي منا جميعاً الوقوف صفاً واحداً، للحفاظ على أمن وطننا الغالي، وتمتين لحمتنا الوطنية، وتفويت الفرصة على الأعداء والمتربصين بهذا الوطن واستقراره، تحت شعار ما يسمى بالربيع العربي، الذي نشتم منه رائحة المؤامرات على الأردن وقيادته الهاشمية الحكيمة، وأبنائه المخلصين.
أمين عام حزب البلد الأمين قال أمين عام حزب البلد الأمين الدكتور خليل السيد:
كلنا في الأردن نقف صفا كالبنيان المرصوص خلف جيشنا العربي الباسل في محاربة الارهاب بعض النظر عن زمانه ومكانه، مقدرين عاليا حكمة وشجاعة جلالة الملك عبدالله الثاني في وقوفه بقوة ضد الارهاب للدفاع عن الأمة العربية والدين الاسلامي الحنيف ومبادئه السمحة.
وتابع السيد "أثبت أبطال الجيش العربي في ساحات القتال في فلسطين والأرض العربية أنهم على قدر المسؤولية، يبذلون الغالي والنفيس ليظل الأردن عزيزا كريما شامخا ،وندعو الله مخلصين أن يبقى الأردن آمنا مطمئنا يرفل بأثواب السعادة والهناء، وفي هذه الأيام نبارك لاخواننا المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ونأمل أن يعم السلام على البشرية جمعاء".
أمين سر جمعية العلوم السياسية أشار أمين سر الجمعية الأردنية للعلوم السياسية الدكتور محمود عليان عليمات الى أن الأمة العربية والاسلامية تعتبر من أكثر الشعوب التي عانت من الارهاب والتطرف، مؤكدا اننا ضد الارهاب بجميع عناصره واشكاله.
وقال اننا نقف بكامل امكاناتنا وقدراتنا خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، داعمين ومؤكدين على توجيهاته وحرصه على مكافحة الارهاب نيابة عن الأمة العربية والاسلاميه، ونقف كذلك خلف الجيش العربي ونسوره في محاربة أشكال التطرف والارهاب كافة.
أستاذ الاعلام عادل زيادات أكد أستاذ الاعلام في جامعة الزرقاء الدكتور عادل زيادات أن البطل الطيار الأسير معاذ الكساسبة يذكر مع الخالدين من أبناء الأمة، الذين بذلوا التضحيات من أجل استقرار وأمن الوطن في مواجهة الأعمال الارهابية، التي تجاوزت كل الحدود وعملت على تشويه صورة الاسلام والعرب.
وأضاف:
هؤلاء لا رحمة في قلوبهم، ولا بد من اجتثاثهم من جذورهم في المجتمعات العربية، وأصبح ذلك مطلبا لاستقرار هذه المجتمعات، داعيا الله جلت قدرته أن يعيد البطل معاذ لأهله وذويه سالما معافى.
وقدر الزيادات الجهود التي تبذلها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في سبيل حماية الوطن وتوفير الأمن للمواطن.