أخر الأخبار
الأردن يواصل اتصالاته لتأمين عودة الطيار الكساسبة
الأردن يواصل اتصالاته لتأمين عودة الطيار الكساسبة

عمان - الكاشف نيوز : تتواصل الجهود الأردنية للإفراج عن الطيار البطل معاذ الكساسبة، فيما شهدت العاصمة عمان ومحافظات المملكة عددا من المسيرات والوقفات واللقاءات الشعبية التي أكدت التفافها خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة - الجيش العربي، في الحرب على الارهاب، مباركة الجهود المبذولة لتأمين عودة سريعة للطيار معاذ الكساسبة الذي وقع رهينة بيد تنظيم داعش الارهابي الاربعاء الماضي.
وشارك سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، جموع المصلين في مسجد المغفور له الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه صلاة وخطبة الجمعة يوم امس التي ألقاها وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبد الحفيظ داود.
وتناولت خطبة الجمعة موضوع الإرهاب وضرورة مكافحته والدور المشرف للجيش العربي والاجهزة الامنية في الدفاع عن أمن الاردن واستقراره والتي تعمل على مدار الساعة لتأمين عودة سالمة للطيار الرهينة معاذ الكساسبة لدى تنظيم «داعش» الإرهابي.
وتساءل الداود «هل ننتظر حتى يقطع الداعشيون رؤوسنا لنقاتلهم، مشيرا الى أن نصرة المستضعفين واجبنا، مستدلا بقول جلالة الملك عبد الله الثاني حينما وصف الحرب على الإرهاب بأنها حربنا.
وأكد وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني في تصريح خاص لـ «الدستور» ان جهود الدولة الأردنية بكافة مؤسساتها مستمرة وعلى مدار الساعة في التعامل مع قضية معاذ آملين ان تثمر هذه الجهود بعودة «ابننا الطيار معاذ» سالما معافى الى أهله ووطنه. وأضاف ان جهودنا واتصالاتنا مستمرة مع اشقائنا وحلفائنا في كل الاتجاهات لعودة آمنة للطيار معاذ».
من جانبه، قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه «انه يجب علينا جميعا ان نستقي من تضحية بطلنا معاذ الهمم وان نشحذ المعنويات صوب استمرارنا في الحرب على الإرهاب مؤمنين بيقينية القضاء على المتطرفين الذين شوهوا قيمنا وديننا، ولوثوا مجتمعاتنا».
كما حذر خطباء مساجد من الفتنة التي يريد بها البعض الانجرار وراء الافكار المعادية للدين الاسلامي الحنيف، مؤكدين أهمية الوقوف مع الجيش الاردني في مهمته الانسانية والعسكرية التي يقوم بها منذ ظهور الأزمة السورية.
الى ذلك قالت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز إن حكومة بلادها تعمل مع الحكومة الأردنية لضمان عودة الطيار معاذ الكساسبة الذي اخذه تنظيم 'داعش' رهينة، بعد سقوط طائرته الحربية التي كان يقودها صباح الأربعاء الماضي فوق محافظة الرقة السورية.
وأعربت ويلز على صفحة السفارة على 'فيسبوك' عن تضامن بلادها مع الطيار الكساسبة، وقالت 'إن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية والسفارة الأمريكية في عمان تعملان عن كثب مع الحكومة الأردنية لضمان عودة الكساسبة سالما.
وأضافت ويلز «نحن نقف الى جانب بعضنا البعض في مواجهة التطرف، ونقدر دور الأردن في النهوض بالسلام والاعتدال في المنطقة، واليوم نشارككم المشاعر التي عبر عنها العديد منكم'.