أخر الأخبار
أمطار وزخات ثلج فوق المرتفعات غدا
أمطار وزخات ثلج فوق المرتفعات غدا

عمان - الكاشف نيوز : تتأثر المملكة اليوم بامتداد مرتفع جوي، فيما تتأثر خلال اليومين المقبلين بامتداد منخفض جوي، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.
وقال مدير دائرة الأرصاد محمد سماوي إنه سيطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة، إذ تصل العظمى إلى 8 درجات مئوية، والصغرى إلى درجة واحدة دون الصفر المئوية، ويبقى الجو أثناء النهار باردا في معظم مناطق المملكة.
وحذر سماوي من تشكل الانجماد أثناء الليل خاصة في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية والسهول الشرقية.

أما غداً فتكون الأجواء غير مستقرة اعتبارا من ساعات ما بعد الظهر نتيجه اقتراب منخفض جوي من المملكة، لذا تكون الأجواء باردة أثناء النهار في معظم مناطق المملكة، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة ليتحول الجو في ساعات الليل الى غائم وتسقط زخات من المطر قد يصحبها الرعد وتساقط البرد. ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة بعد غد الخميس ويكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وبارد في معظم مناطق المملكة، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا في ساعات الصباح، كما يحتمل في ساعات الصباح الباكر سقوط زخات من الثلج على المرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية.