أخر الأخبار
الملك يبدأ جولة عمل تشمل بروكسل وستراسبورغ والمغرب
الملك يبدأ جولة عمل تشمل بروكسل وستراسبورغ والمغرب

عمان - الكاشف نيوز : غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن امس الأحد، في جولة عمل تشمل كلاً من العاصمة البلجيكية بروكسل، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية.
ويبحث جلالته، اليوم الاثنين في بروكسل المحطة الأولى في جولته، مع رئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.
كما يلتقي جلالته أمين عام حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس شتولتنبرغ لبحث علاقات التعاون التي تربط المملكة مع دول الحلف.
وفي ستراسبورغ، مقر البرلمان الأوروبي، يلقي جلالته، في العاشر من الشهر الحالي، خطابا في البرلمان الأوروبي، يتناول رؤيته حيال أبرز القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة، وفي مقدمتها الحرب على الإرهاب وجهود تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما يعقد جلالة الملك سلسلة من اللقاءات مع عدد من المسؤولين في الإتحاد الأوروبي، من بينهم رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، وممثلة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، تتناول علاقات الشراكة والتعاون بين الأردن والاتحاد، إضافة إلى تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.
وبدعوة من جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية ، يقوم جلالة الملك عبدالله الثاني، ترافقه جلالة الملكة رانيا العبدالله، غدا الثلاثاء، بزيارة عمل إلى المملكة المغربية تستمر يومين.
ويعقد جلالة الملك، في المغرب التي يصلها في ختام جولة العمل الأوروبية التي تشمل العاصمة البلجيكية بروكسل، ومدينة ستراسبورغ الفرنسية حيث مقر البرلمان الأوروبي، مع أخيه جلالة الملك محمد السادس، مباحثات تركز على سبل تعزيز علاقات التعاون بين المملكتين ، وآخر التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي.
كما يلتقي جلالته، خلال الزيارة، عددا من كبار المسؤولين المغربيين.
وأدى سمو الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائباً لجلالة الملك.