أخر الأخبار
جنرال أمريكي: حلفاء ربما يرسلون جنوداً إلى سوريا لدعم المعارضة
جنرال أمريكي: حلفاء ربما يرسلون جنوداً إلى سوريا لدعم المعارضة

واشنطن - الكاشف نيوز : قال رئيس أركان الجيش الأمريكي الجنرال راي اوديرنو إن "بعض حلفاء الولايات المتحدة في القتال ضد متشددي تنظيم داعش في سوريا، ربما يكونون على استعداد لإرسال جنود لمرافقة ودعم قوة من مقاتلي المعارضة السورية، يخطط الائتلاف لتدريبهم وإعادتهم إلى سوريا".

وأبلغ اوديرنو لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي أن "الجيش على علم بأن قوة المعارضة السورية ستحتاج إلى مساعدة ودعم حال إعادتها إلى سوريا، وأنه يدرس أفضل السبل لتقديم تلك المساعدة".

وأضاف قائلاً: "ونحن ندرس استخدام تلك القوات حال تدريبها، أعتقد أن علينا أن نكون حذرين للغاية بشأن كيف سنفعل ذلك، أعتقد أنه سيكون هناك بعض عناصر الدعم التي ستكون ضرورية لمساعدتهم".

ولم يحدد اوديرنو نوع عناصر الدعم الذي ربما يكون ضرورياً، وغالباً ما تستخدم الكلمة للإشارة إلى جنود يقومون بمهام المخابرات والاستطلاع والإخلاء الطبي والاتصالات ومهام أخرى تدعم العمليات القتالية.

داعش
وقال اوديرنو إنه "بالنظر إلى أن الغرض من إنشاء قوة مقاتلي المعارضة هو التصدي لمتشددي تنظيم داعش، فإن الحلفاء سيقومون بمسعى في بادئ الأمر لوضعها في مكان من غير المرجح أن تتعرض فيها لهجوم من جانب جيش الأسد.

وبدأ الجيش الأمريكي الشهر الماضي عملية لانتقاء أعضاء المعارضة السورية الذين سينضمون إلى تدريب عسكري في معسكرات يجري إنشاؤها في حوالي أربع دول في المنطقة.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية إن "الحلفاء حددوا حتى الآن حوالي 2000 مرشح من المعارضة السورية للتدريب".

ويأمل شركاء الائتلاف بتدريب 5000 إلى 5500 من أعضاء المعارضة السورية سنوياً، وأن تكون البداية بقوة صغيرة قوامها 200 إلى 300 متدرب لكل مجموعة.