أخر الأخبار
الأمن العام يحذر المواطنين من خدمة اصطفاف المركبات غير المرخصة
الأمن العام يحذر المواطنين من خدمة اصطفاف المركبات غير المرخصة

عمان - الكاشف نيوز : حذرت ادارة البحث الجنائي المواطنين من التعامل او تسليم مركباتهم لاشخاص غير مرخص لهم في اماكن اصطفاف المركبات لا سيما فيما يعرف بــ "الفاليت".

وقال رئيس قسم متابعة الجرائم في الادارة المقدم هاني العودات بتصريحات صحافية الاثنين ان ادارة الامن العام بالتعاون مع امانة عمان تقوم بحملة مستمرة على القائمين باماكن الاصطفاف والتأكد من قانونية الترخيص والتدقيق عليهم أمنيا، مشيرا الى انه تم القاء القبض على مجموعة تقوم بتلك الاعمال بشكل غير مرخص.

وازدادت اخيرا في شوارع العاصمة اغلاقات اجزاء من الطرقات والاماكن الفارغة من قبل مدعين بانهم يقومون بتقديم خدمة اصطفاف المركبات (الفاليت) مقابل اجرة، الامر الذي بات يشكل مشكلة أمنية قد تتفاقم بظل عمل الكثير من الفاليت بشكل غير مرخص لاسيما مع دخول الموسم السياحي، وذلك وفقا لتأكيدات المواطنين.

وشدد المقدم العودات على ضرورة تأكد المواطنين من ترخيص المواقف والفاليت، مشيرا الى انهم يحملون باجات تعرف بشخصيتهم وتبعيتهم، ويتميزون بلباس خاص، محذرا بنفس الوقت من انتشار مدعين يقومون بذلك بمختلف مناطق عمان ما أدى ويؤدي الى تعرض المركبات للسرقة.

من جانبه اشار مدير مديرية الخدمات المشتركة في امانة عمان الكبرى المهندس محمد الفاعوري الى ان الامانة لم ترخص لاي اشخاص للقيام بمهنة اصطفاف المركبات في الاماكن العامة او الطرقات او غيرها، مؤكدا ان الشركات المرخصة من قبل الامانة منحت تراخيصها لتقوم باعمالها ضمن حرم الفنادق والمؤسسات.

واكد الفاعوري ان الامانة وبالتعاون مع ادارة الامن العام تقوم بحملات مكثفة على اماكن انتشار الظاهرة، محذرا بنفس الوقت المواطنين من التعامل مع تلك الفئات التي تقوم بتقديم تلك الخدمة، وداعيا المواطنين الى الابلاغ عن اي شخص يقوم بتلك المهنة ليتم متابعته واتخاذ المقتضى القانوي بحقه.

وتشير التعليمات الخاصة بمنح ترخيص مهنة إصطفاف السيارات (الفاليت) الى أنه لا يجوز تقديم هذه الخدمة إلا للشركات المسجلة بسجل الشركات ولها ترخيص ومزاولة مهنة، اضافة الى اشتراط الحصول على موافقة وزارة الداخلية عبر التدقيق الامني للتأكد من سلامة وضع العاملين الامني.