أخر الأخبار
السيسي: على الأوربيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر
السيسي: على الأوربيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر

بودابست-الكاشف نيوز:قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى اليوم الثلاثاء: "على أصدقائنا الأوروبيين تفهم حقيقة ما يحدث في مصر"، مضيفاً "نحن قيادة تحترم شعبها وتحبه وتسعى من أجل تقدمه".
وأضاف السيسى في مؤتمر قمة تجمع فيشغراد مع مصر، في المجر:" مش محتاجين حد يقولنا معايير حقوق الانسان عندكم فيها تجاوز، لا، أنا مسؤول عن 100 مليون نفس والحفاظ عليهم، وهذا أمر ليس باليسير، المجر فيها 10 مليون مواطن هولندا فيها 40 مليون مواطن ومصر فيها 100 مليون".
وتابع "65 % من شعب مصر شباب وعنده أمل وعاوز يعيش وعاوز أقول للأصدقاء في فيشغراد، أشكركم على الموقف الداعم للدولة المصرية".
وأكد السيسي أن الدولة المصرية أطلقت مبادرة "حياة كريمة" لـ "تحسين حياة 60 مليون مواطن في الريف المصرى، بكل ما تعنيه هذه الكلمة وما تحمله".
وأضاف السيسى "الرقم المخصص لمبادرة "حياة كريمة" يقارب 700 مليار جنيه حتى نغير حياة المواطنين في التعليم، والصحة، وشبكات الصرف الصحى، والطرق، كل شيء".
وأضاف "أنتم تتعاملون مع دولة تحترم نفسها وشعبها بشكل كامل"
وأوضح أن مصر لا تسمح بالهجرة غير الشرعية للحفاظ على حياة اللاجئين، متابعاً "لا نقبل من منظور أخلاقى أو إنسانى أن نتركهم في الطريق لأوروبا، ويلقوا مصيرهم في البحر، لن نسمح لهؤلاء بالمجهول أو الضياع".
وأكد السيسي أن "مصر دولة تسعى باصرار وعزيمة قوية من أجل التقدم والتحضر في كافة المجالات وما بذل في مصر خلال آخر 7 سنوات خير دليل على ذلك حتى نوفر حياة كريمة للمواطنين".