أخر الأخبار
الخارجية الفلسطينية تحذر المستوطنين من مواصلة اعتداءاتهم
الخارجية الفلسطينية تحذر المستوطنين من مواصلة اعتداءاتهم
رام الله-الكاشف نيوز:حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من تزايد قوة وغطرسة المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية، وحقيقة تحولهم إلى قوة إجرامية لتنفيذ المشروع الإسرائيلي الاستعماري التوسعي.
وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن حرب الاحتلال والمستوطنين ضد اشجار الزيتون هو شكل من أشكال حرب الاحتلال المفتوحة على الوجود الفلسطيني في المناطق المصنفة "ج"، والتي تشمل جميع مناحي الحياة الفلسطينية ومقومات صمود المواطنين وبقائهم في تلك المناطق. وأشارت إلى أن العديد من التقارير المحلية والدولية، أكدت أن اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين تشهد تصاعداً ملحوظاً في الآونة الاخيرة، ويكاد لا يمر يوم دون ان يرتكبوا المزيد من الانتهاكات والجرائم والغارات ضد ابناء الشعب الفلسطيني الاعزل.
وأدانت الخارجية انتهاكات المستوطنين المتواصلة، التي تهدف لضم الضفة المحتلة وقضم اراضيها بالتدريج، وترهيب المواطنين الفلسطينيين ومنعهم من الوصول الى أراضيهم بأي شكل كان.
وحملت الخارجية الفلسطينية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تلك الانتهاكات والجرائم وعن توفيرها الحماية والغطاء والاسناد والتمويل للعناصر اليهودي التي تنشط في الضفة.
وطالبت المجتمع الدولي التعامل بمنتهى الجدية مع اعتداءات المستوطنين، واتخاذ ما يلزم من اجراءات رادعة لوقفها فوراً وكبح جماح المستوطنين وعنصريتهم الظلامية ضد الشعب الفلسطيني.